الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

كيف احتفلت دينا الشربيني بعيد ميلادها الـ 37 للمرة الثانية بدون عمرو دياب

الخميس 17/مارس/2022 - 02:11 م
دينا الشربيني
دينا الشربيني

يصادف اليوم 17 مارس عيد ميلاد الفنانة الشابة دينا الشربيني وهى من مواليد عام 1985 في محافظة القاهرة "برج الحوت" والتى أهداها الفنان عمرو دياب أغنيته الشهيرة "برج الحوت" في إحدى حفلاته السابقة قبل إنفصالهم.

تخرجت دينا الشربيني من كلية الإعلام في جامعة 6 أوكتوبر ثم التحقت بورشات تمثيل مع الفنانة مروة جبريل ودرست مخارج الألفاظ مع الفنانة إيمان يونس.

بدأت دينا الشربيني مشوارها من خلال تقديم البرامج فنال برنامجها "شبابيك" الذي بدأت بتقديمه عام 2006 على شاشة قناة دريم نسبة عالية من المتابعة والنجاح. 

قام فريق عمل مسلسل "عرض خاص" عام 2010  وعلى رأسهم مخرج العمل هادي الباجوري، بالإعلان عن مسابقة خاصة للانضمام إلى فريق العمل وبالفعل تقدمت دينا الشربيني للمسابقة وتم اختيارها لأداء شخصيتها الحقيقية في المسلسل الذي نجح في تقديمها في قالب الممثلة الصاعدة. 

وشاركت عام 2011 في تقديم برنامج جديد باسم "عز الشباب" كما شاركت في أول أعمالها الدرامية كممثلة وهو مسلسل "المواطن إكس" مع أمير كرارة ويوسف الشريف ومن إخراج عثمان أبو اللبن ومحمد بكير. 

عام 2012 شاركت في مسلسل "حكايات بنات"، مسلسل "طرف ثالث"، مسلسل "البلطجي" ومسلسل "روبي". 

شاركت في أول أعمالها السينمائية وهو فيلم "الحفلة" الذي عرض في بداية عام 2013 ثم شاركت في فيلم "سمير أبو النيل" الذي عرض في شهر مايو وفي موسم رمضان 2013، شاركت في مسلسل "تحت الأرض" من إخراج حاتم علي ومسلسل "موجة حارة" من إخراج محمد ياسين. 

انطلقت دينا الشربيني في سلسلة من الأعمال الفنية الناجحة وتألقت في مسلسل زي الشمس عام 2019 من ثم أثبتت جدارتها الفنية من خلال دورها في مسلسل لعبة النسيان في رمضان عام 2020 وعلى صعيد الأفلام كان من أبرز الأفلام السينمائية للنجمة دينا الشربيني كل من فيلم الحفلة - البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين عام 2020. 

تشارك دينا الشربيني في السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "المشوار" بطولة محمد رمضان،  وأحمد مجدي، أحمد صفوت، أحمد سعيد عبد الغنى، خالد أنور، خالد كمال، ندى بسيونى، كارولين خليل، محمد عز، ندا موسى، ثراء جبيل، محمود الليثى، حنان يوسف، سارة عبد الرحمن، محسن منصور، سما إبراهيم، محسن منصور، احمد كمال من تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين.