الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

الخميس 17/مارس/2022 - 12:30 ص
تشيلسي
تشيلسي

أسدل الستار على منافسات دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، حيث تم التعرف على هوية المتأهلين للدور ربع النهائي من منافسات البطولة.

الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

ونجحت 3 أندية إنجليزية في حجز مقاعدها بالدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا وهي تشيلسي ومانشستر سيتي بجانب ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، بينما ودع مانشستر يونايتد منافسات البطولة على يد أتلتيكو مدريد الإسباني.

وحسم ليفربول التأهل على حساب الإنتر، وصعد بايرن ميونخ من خلال سالزبورج، كما تأهل مانشستر سيتي وريال مدريد من بوابتي سبورتنج لشبونة وباريس سان جيرمان على الترتيب، وعبر بنفيكا من خلال أياكس، بينما تأهل فياريال وتشيلسي على حساب يوفنتوس الإيطالي وليل الفرنسي.

ةستقام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء 5 و6 أبريل ، وموعد الإياب هو 12 و13 أبريل 2022، في حين ستقام مباراتا ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يومي 26 و27 أبريل، فيما تقام مباراتا الإياب في 3 و4 مايو 2022.

من ناحية أخرى، تغلب فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، على أرسنال الذي يضم اللاعب المصري محمد النني، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

سجل ثنائية ليفربول، جوتا وفيرمينو في الدقيقتين 54 و62 من عمر المباراة التي شهدت مشاركة محمد صلاح في الشوط الثاني، بعدما بدأ اللقاء على مقاعد البدلاء.

هذا الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 69 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة، بينما توقف رصيد أرسنال عند 51 نقطة في المركز الرابع.