الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"بجروب واتساب".. كواليس عودة كل معارضي أبو شقة للوفد بقرار من عبد السند يمامة (خاص)

الأربعاء 16/مارس/2022 - 04:43 م
عبد السند يمامة
عبد السند يمامة

قالت مصادر داخل حزب الوفد لـ"مصر تايمز" إن الدكتور عبد السند يمامة رئاسة حزب الوفد، أصدر قرار بعودة المفصولين داخل الحزب مرة أخرى، وذلك عن طريق إضافة أعضاء الهيئة العليا على "جروب" الهيئة بـ"الواتس أب" وإخبارهم باجتماع الهيئة العليا والمكتب التنفيذي الذي سوف يعقد يوم السبت القادم داخل بيت الأمة ليحضروه.

وأكدت المصادر على أن الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد إلغاء قرار إلغاء قرار فصل كل من "محمد عبده وياسر الهضيبي محمد عبدالعليم داود وطارق سباق ومحمد سويلم وحسين منصور وحاتم رسلان وحمدان الخليلي ونبيل عبدالله ومحمد أرنب"، وعودتهم إلى بيت الأمة.

وبحسب المصادر فقد وافق الدكتور عبد السند يمامة على عودة المفصولين منذ توليه الرئاسة الحزب؛ نظرا لما ترآى له بخصوص عدم لائحية قرار فصلهم من قبل المستشار بهاء الدين أبو شقة، حيث كان قرار الفصل تعسفيا بحسب حديث "يمامة" في أثناء عرض برنامجه الانتخابي.

يذكر أن المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد السابق، كان قد أعلن عن فصل 10 من أعضاء حزب الوفد، تحت اسم "المؤامرة" لمحاولة "أخونة الحزب"، بحسب تصريحات سابقة له.

وكان رئيس حزب الوفد، الدكتور عبد السند يمامة، قد اجتمع يوم الثلاثاء الماضي مع عدد من أعضاء حزب الوفد للاستماع لشكواهم ومطالبهم ومقترحاتهم خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك الاجتماع بحضور فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، وفيصل الجمال، أمين صندوق الحزب، والدكتور عبد العزيز النحاس، نائب رئيس الحزب.

وقال الكاتب عبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس الشيوخ، إن حزب الوفد هو أقدم الأحزاب السياسية، مشيرًا إلى أن يمامة سيعتمد في رئاسته على المؤسسية وعلى الرأي الجماعي وهذه هي ثوابت الوفد.