الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مجلس الوزراء يكشف عن استعدادات الدولة لشهر رمضان غدًا (خاص)

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 10:42 م
الحكومة
الحكومة

علم موقع "مصر تايمز" من مصدر مطلع، أنه في أثناء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، الذي سوف يعقد غدًا، سيتم تحديد سعر رغيف الخبز السياحي خلاله.

وأكدت المصادر خلال حديثها على أنه سيتم تحديد حافز توريد القمح، بالإضافة إلى مناقشة استعدادات الدولة لشهر رمضان المبارك، وكيف سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية خلاله، منعا لنفسي فيروس كورونا المستجد عقب انخفاض أعداد الإصابة.

وكانت قد أعلنت وزارة الأوقاف، عن عودة الدروس الدينية والتثقيفية في المساجد الكبرى خلال شهر رمضان المبارك، بتكليف من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، للدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني بسرعة التنسيق مع جميع المديريات الإقليمية بشأن إعداد خطة الدروس الرمضانية.

بالإضافة إلى إقامة صلاة التراويح كما هى فى شهر رمضان المقبل، وبنفس الضوابط والإجراءات الاحترازية الموضوعة خلال العام الماضي، كما تعد وزارة الأوقاف 500 ألف شنطة رمضان، و800 طن لحوم من صكوك الإطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية.

يذكر أن المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، قال إن وزير التموين الدكتور على مصليحى سوف يعمل على تنظيم سوق الخبز الحر، على أن يتم بعد موافقة مجلس الوزراء عبر طرح استرشادى للخبز الحر صعوداً وهبوطاً بالتوافق مع السعر العالمى للدقيق والقمح.

كما أكد على أن ذلك يراعى أطراف العلاقة التي تتكون من مواطن وصاحب مخبز ولا يضار كليهما، حتى لا ترتفع الأسعار على المواطن، كما لا يضطر صاحب المخبز لرفع الأسعار تماشيا مع الارتفاع الحادث نتيجة الحرب الروسية في أوكرانيا؛ نظرا لأن البلدان يعتبران سلة غذاء لأغلب دول العالم.

كما أشار إلى أنه من المفترض أن تتجاوب الأسعار صعوداً وهبوطاً مع الأسعار العالمية "لو قلنا أن رفع أسعار الخبز الحر جاء بسبب ارتفاع سعر الدقيق العالمى بسبب الأزمة الروسية الاوكرانية فمن الطبيعى إذا تراجعت الأسعار العالمية بعد الأزمة يتم إزالة سبب زيادة الأسعار"، مشيرا إلى أن ذلك هو المنطق ومضمون الآلية التى سيقرها مجلس الوزراء خلال الفترة القادمة بعد الاستماع لوزير التموين الدكتور على مصلحي.