الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاده الـ 44.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة رامي صبري

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 07:09 م
رامي صبري
رامي صبري

يحتفل اليوم الفنان رامى صبرى بعيد ميلاده الـ 44، حيث يعتبر رامى من الملحنين الذين نجحوا في مجال الغناء، وأثبت موهبته الغنائية التي أخفاها فى بداية عمله بالوسط الموسيقى بسبب إزدحام الساحة بالكثير من المطربين فى ذلك الوقت.

بدأ الفنان رامى صبرى مشواره الفني بـ تلحين الأغاني لعدد من المطربين منهم عامر منيب، وشيرين عبد الوهاب، وفضل شاكر، التقى بالمخرج والمنتج طارق العريان في 2005، وأنتج له أولى البوماته والذي حمل اسم "حبيبي الأولاني" وضم الألبوم 10 أغاني، وفي صيف 2008، طرح رامي صبري ألبومه الثاني "غمضت عيني" والذي ضم 15 أغنية، من إنتاج طارق العريان.
 
أطلق ألبوم "وأنا معاه" عام 2013 من إنتاج محسن جابر، وضم الألبوم عددا من الأغاني التي حقت ناجا كبيرا منها "مسألتنيش" و"مش فارق" و"مع الأيام"، وفي عام 2015، أطلق ألبوم "أجمل ليالي عمري"، وحقق نجاحا كبيرا وضم الألبوم عددا من الأغاني التي حققت نجاحا كبيرا منها "وعد مني" و"نفسها تشوفني"، و"في كل مكان". 

نال رامي خلال مشواره الفني العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل ثالث مطرب في الوطن العربي حسب ترتيب جائزة "MTV" العالمية عام 2009م، وجائزة "الدير جيست" كأفضل مطرب في الوطن العربي لعام 2008م. 

تعرض لأزمة شخصية منذ سنوات بعدما ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض عليه بدائرة قسم شرطة المعادي، تنفيذًا لقرار ضبط وإحضار صادر ضده بتهمة التهرب من الخدمة العسكرية.