الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خريطة صفقات برشلونة حديث صحافة إسبانيا.. وصلاح في الصورة

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 12:13 م
غلاف صحيفة سبورت
غلاف صحيفة سبورت الكتالونية

يبدو أن قصة محمد صلاح، قائد منتخب مصر مع نادي ليفربول الإنجليزي، قد قاربت على الانتهاء بعد 5 سنوات عاش فيها اللاعب أفضل أوقاته الكروية والتتويج بمختلف البطولات الأوروبية والإنجليزية والدولية، في ظل ما تناولته الصحافة الأوروبية على مدار الساعات الماضية عن تعثر مفاوضات التجديد بين النجم المصري وإدارة ليفربول، بجانب رغبة نادي برشلونة الإسباني في التعاقد معه.

ووضعت صحيفة "سبورت" الكتالونية، صورة النجم المصري محمد صلاح برفقة البولندي روبرت ليفاندوفيسكي وإيرلينج هالاند، وكتب في عنوانها "سيكون هناك نجماً في الصيف بتعاقد برشلونة مع نجم من الثلاثي رغم أزمة الرواتب".

وقالت الصحيفة، "بالطبع هدف برشلونة الأول هو النرويجي إرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني، والذي يعد حلمًا شخصيًا بالنسبة إلى جوان لابورتا رئيس النادي، لكن برشلونة لن يتوقف إذا ما فشلت صفقة هالاند، حيث يعمل على خيار التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، لكن الأزمة الأكبر هي أن الثنائي الأخير سيطلب راتبًا كبيرًا، وهو ما يعيق في الأصل مفاوضات التجديد مع أنديتهم الحالية".

في حين قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إن محمد صلاح مرشح بقوة لارتداء قميص برشلونة في الموسم المقبل لتعويض الفشل المحتمل لصفقة هالاند.

في حين قالت صحيفة "أس" الإسبانية، أن نادي برشلونة تواصل مع المقربين من محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، لبحث إمكانية إنضمامه لصفوف برشلونة خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة أو بعد نهاية تعاقده مع ليفربول في صيف 2023.

وقالت الصحيفة أن نادي برشلونة تلقى إشارات إيجابية من محمد صلاح ووكيله رامي عباس بشأن إمكانية إنضمام النجم المصري لصفوف العملاق الكتالوني، حيث يرغب اللاعب في تغيير الأجواء بعد 5 سنوات قضاها داخل جدران نادي ليفربول.

وأضافت الصحيفة، أن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، وعد تشافي المدير الفني للفريق الكتالوني بالتعاقد مع مهاجم من العيار الثقيل الصيف المقبل، وعلى الرغم من أن محمد صلاح ليس مهاجمًا صريحًا لكنه سيضمن للفريق تسجيل 30 هدفًا بحد أدنى كل موسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن صفقة التعاقد مع محمد صلاح الصيف المقبل قد تكلف خزينة برشلونة من 60 - 70 مليون يورو، وقد يضم اللاعب مجاناً في صيف 2023 بعد نهاية تعاقده مع ليفربول.