الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أمين الغرف التجارية يكشف تحركات ضبط الأسعار بخلية تضم 27 غرفة تجارية

الإثنين 14/مارس/2022 - 10:47 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه للسنة السادسة على التوالي يشارك اتحاد الغرف التجارية في مبادرة "أهلًا رمضان"، كما أن هناك خلية تضم 27 غرفة تجارية من السلوم إلى حلايب ومن العريش إلى مطروح، لمضاعفة عدد المنافذ هذا العام على مستوى الجمهورية. 

أضاف عز خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" أنه تم التوافق مع كافة المنتجين سواء القطاع الخاص أو القوات المسلحة أو وزارة الداخلية على كم كبير من المنافذ لتصل لنحو 8 آلاف منفذ مابين "أهلًا رمضان" و"كلنا واحد" وجهاز الخدمة الوطنية لتغطي كافة المنافذ بأنحاء الجمهورية لتوفير المعروض.

كما علق على الأسعار، قائلًا: "أمس وأول أمس شهدنا اجتماعات عديدة بين وزارة التموين والزراعة والتجارة والصناعة مع كل قطاع من قطاعات المنتجين، والاجتماعات أثمرت عن الاتفاق مع منتجي الدواجن لطرح البيض والدواجن بأسعار مخفضة اعتبارًا من الغد وكذا قطاع اللحوم مابين اللحوم الهندية تبلغ سعرها 55 جنيهًا و85 جنيهًا للبرازيلي للكيلو و95 جنيهًا للكيلو للسودان المذبوحة طازجة داخل الأراضي المصرية. 

وأضاف عز أنه تم كذلك الاتفاق مع عدد من مضارب الأرز تبلغ 60 مضربًا من كبار مضارب الأرز لاستلام أزر مخفض، مع توفير أسعار الزيت بأسعار ماقبل الأزمة في فبراير الماضي.