الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تكليفات ومتابعات للمحافظين لضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار (خاص)

الإثنين 14/مارس/2022 - 04:51 م
محمود شعراوى وزير
محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

كشفت مصادر مسئولة لـ"مصر تايمز" أن هناك تواصل دائم بين اللواء محمود شعراوى ، وزير التنمية المحلية مع المحافظين لمتابعة الاستعدادات لمعارض أهلا رمضان والتى تبدأ غدا الثلاثاء بمختلف المحافظات.

وأوضحت المصادر أن وزير التنمية المحلية شدد خلال متابعته مع المحافظين على ضرورة المتابعة الميدانية على أرض الواقع للأسواق والتأكد من عدم مغالاة التجار فى أسعار السلع.

وكلف " شعراوى"  غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة وغرف العمليات بالمحافظات بتلقى أية شكاوى أو مقترحات من المواطنين للسيطرة عَلِي اي زيادات غير مبرره في أسعار السلع .

وكان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، قد وجه الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق للتصدي لمحاولات بعض التجار الجشعين في حجب السلع الغذائية الأساسية للمواطنين عن الأسواق أو تخزينها للمضاربة في الأسعار وزيادتها والتعامل مع تلك المحاولات وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة 

يأتي ذلك فى ضوء الانعقاد المستمر للجنة متابعة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي جاءت على غرار لجنة أزمة فيروس كورونا، وعقدت أول اجتماع لها منذ أسبوع  ترأسه رئيس الوزراء وبحضور وزراء التموين والمالية والصناعة والسياحة والزراعة وتهدف للتشديد على ضرورة استمرار الرقابة على الأسواق، ومنع تخزين السلع أو إخفائها.

جدير بالذكر أن معارض "أهلاً رمضان"، تهدف لتوفير السلع في الأسواق بتخفيضات وعروض مميزة، ويشارك فيها 250 شركة.