الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل يلجأ الأهلي الى حارس جديد بعد تراجع مستواى الشناوي

السبت 12/مارس/2022 - 06:46 م
محمد الشناوي
محمد الشناوي

 شهدت الفترة الأخيرة تراجع في مستوي اداء محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول بالنادي الاهلي حيث أن في معظم المباريات التي يخوضها الفريق سواء في الدوري المصري الممتاز أو في بطولة دوري أبطال أفريقيا في جميع مباريات الفريق الأخيرة سكنت شباك الحارس أهداف. 

 و انتشرت في الاوانة الاخيرة اخبار عن ان النادي الاهلي سوف يقوم بشراء حارس مرمى للفريق من أجل الاستعانة به في أوقات غياب الشتاوي سواء مع المنتخب الوطني او اذا حدثت اصابه للاعب.

توهج محمد الشناوي حارس مرمى النادي الاهلي كثيرا خلال المواسم الماضية، ونجح في تحقيق رقما قياسيا بحفاظه على نظافة شباكه في 24 مباراة خلال موسم واحد 2019-2020 ، ليكسر رقم شريف إكرامي، حارس الأهلي السابق، وبيراميدز الحالي، الذي حققه موسم 2016-2017 .

 شارك محمد الشناوي مع الأهلي الموسم الجاري في عشر مبارايات أيضاً استقبل خلالها 12 هدفاً، بواقع هدف فى كأس السوبر الأفريقي، و8 أهداف فى الدوري العام و ثلاث أهداف فى دوري أبطال أفريقيا في دور المجموعات استقبلت شباكه أهداف في مباراة صن داونز و الهلال السوداني بينما حافظ الشناوى على نظافة شباكه فى مباراتين فقط خلال الموسم الجاري .

 وكان قد رفض الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفني للنادى الأهلى، جلب اي حراس مرمى في موسم الانتقالات الماضية سواء الشتوية أو الصيفية. 

ولكن جاءت المباريات الأخيرة التي ظهر خلالها محمد الشناوى وعلى لطفى بشكل متراجع لتؤكد صحة موقف إدارة الأهلى ضرورة التعاقد مع حارس مرمى جديد الصيف المقبل لتحفيز الشناوي ولطفى على تقديم مستويات قوية، لاسيما بعد الهفوات التى ارتكبها الثنائى وكبدت الفريق الأحمر خسارة عدة نقاط، وكانت من ضمن الأسباب التي حرمت الأهلي من الاحتفاظ بدرع الدوري للمرة السادسة على التوالي والـ43 في تاريخه بالموسم الماضى.