السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

بعد انتهاء فترتي منع القيد.. 8 لاعبين على طاولة الزمالك لتدعيم القلعة البيضاء

الجمعة 11/مارس/2022 - 11:33 م
الزمالك
الزمالك

بعد التعرض لإيقاف فترتي قيد من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يدخل نادي الزمالك الموسم الجديد، وعلي طاولته مجموعة كبيرة من اللاعبين، الذي يود الزمالك أن يتعاقد معهم لتعزيز الفريق بالصفقات الجديدة، ووقع الزمالك عقدًا مع المدير الفني البرتغالي جيسفالدو فيريرا لمدة عام ونصف، وكلهم آمال في أن يأخذهم إلي طريق البطولات.


ونعرض عليكم أهم الصفقات التي من الممكن أن تنضم للزمالك الموسم المقبل :

أولهم : "رمضان صبحي". 

ارتبط اسم رمضان بالنادي الزمالك في الفترة الأخيرة، وأن فريق الزمالك توصل إلي اتفاق مع رمضان صبحي،  الذي أبدى موافقة بالإنضمام إلى صفوف الزمالك، بل ووافق أيضًا على تنازله عن جزء من مطالبه المالية وتخفيض عقده حال الإنضمام إلى الزمالك حيث يحصل مع بيراميدز على 35 مليون جنيه في الموسم الواحد، ووافق اللاعب على تخفيض قيمة عقده إلى 20 مليون جنيه حال الإنضمام إلى الفريق".
وشارك صبحي مع بيراميدز هذا الموسم في 20 مباراة، أحرز خلالها سبعة أهداف وصنع هدف وحيد.

الثاني: "جون إيبوكا". 
أن نادي الزمالك يفاوض فريق إنبي من أجل التعاقد مع المهاجم النيجيري جون إيبوكا  خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد اقتراب رحيل المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري،

وشارك إيبوكا في 17 مباراة مع انبي، سجل خلالها ستة أهداف، سجل خمسة أهداف في 12 مباراة، في الدوري الممتاز، وسجل هدف في كأس الرابطة.

الثالث : "أحمد عاطف". 
ارتبط اسم اللاعب أحمد عاطف لاعب نادي فيوتشر، بالنادي الزمالك في الفترة الأخيرة، وذلك بعد تعثر التتجديدات مع اللاعبين، وشارك عاطف في عشرة مباريات، سجل خلالهم هدف وحيد.

الرابع : "كريم العراقي". 
جاء اسم كريم العراقي ضمن الأسماء التي يريد فريق الزمالك ضمها في الموسم المقبل، وذلك بعد تراجع مستوي حازم إمام والتونسي حمزة المثلوثي، وشارك مع المصري في 21 مشاركة، في مختلف المسابقات.

الخامس : "محمود جاد".
ارتبط اسم محمود جاد حارس مرمي نادي انبي، بالإنتقال للزمالك بعد تعاقد محمد أبوجبل مع النصر السعودي. وشارك في ثمانية مباريات، تلقي خلالها 12 هدفًا، وتصدي لركلة جزاء.

السادس :"هشام صلاح".
ارتبط اسم هشام صلاح لاعب وسط الإتحاد السكندري، بالإنتقال لنادي الزماالك في الموسم المقبل، وذلك بعد أن تخلف طارق حامد عن التدريبات، وطلب مبلغ مالي ضخم للتجديد، ولم يشارك هشام إلا في مباراة واحدة في الدوري هذا الموسم.

السابع :"نبيل عماد دونجا".
وجاء أيضًا اسم نبيل عماد دونجا، ضمن الصفقات التي يريد نادي الزمالك ضمها خلال الفترة المقبلة، وشارك دونجا في 18 مباراة، هذا الموسم وتلقي بطاقتين صفراء.

الثامن :"مروان داوود".
وشارك في 12 مباراة مع انبي، صنع خلالها هدف وحيد، وشارك مع منتخب مصر في كأس العرب، لعب في مباراتين وسجل هدف.


وكان الزمالك تم من منع القيد من الإتحاد الدولي لكلاة القدم "فيفا" ونص الحكم على تغريم الزمالك 4 ملايين دولار، ومنع النادي من القيد لفترتي انتقالات، بسبب توقيع حسام أشرف لاعب الزمالك للأكاديمية الكاميرونية، وذلك قبل أن يجدد عقده بعد ذلك مع النادي الأبيض، ونجح الزمالك في تخفيض العقوبة المادية لغرامة قدرها 200 ألف دولار مع استمرار عقوبة المنع من القيد وتقدم النادي الأبيض بإستئناف ضد عقوبة منع القيد ولكن تم رفضه من قبل محكمة التحكيم الرياضية.