السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انطلاق فعاليات اليوم الخدمي للتوعية ضد أمراض "الكلى" بفرع الأهلي بمدينة نصر

الجمعة 11/مارس/2022 - 01:38 م
فعاليات التوعية ضد
فعاليات التوعية ضد أمراض الكلى بفرع الأهلي

انطلقت في العاشرة صباح اليوم فعاليات اليوم الخدمي للتوعية ضد أمراض الكلى، بفرع النادي بمدينة نصر، وذلك تحت رعاية وزارة الصحة والسكان وبمناسبة اليوم العالمي للتوعية ضد الاعتلال الكلى.
 
وتقام فعاليات اليوم الخدمي للتوعية ضد أمراض الكلى تحت إشراف اللجنة العليا للجان، وبالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى.

 وشهد فرع النادي بمدينة نصر منذ الصباح تواجد مجموعة من القوافل الطبية المتنوعة للكشف على أعضاء الأهلي بالمجان، وتقديم العديد من الخدمات الطبية كقياس الضغط والسكر مع الكشف عن العديد الأمراض، وكذلك إجراء الأشعة والتحاليل المختلفة، إلى جانب تطعيمات فيروس كورونا وقد شهدت القوافل إقبالا كثيفا من الأعضاء.

ويتضمن اليوم الخدمي أيضًا إقامة ماراثون يشارك فيه أعضاء النادي وأعضاء الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى، ثم تعقبه ندوة في تمام الواحدة ظهرًا؛ بالمبنى الاجتماعي، لمناقشة الأسباب ‏المؤدية للاعتلال الكلوي وكيفية الوقاية من أمراض الكلى.  
‏ 
‏ ويحاضر في الندوة الأستاذ الدكتور هشام السيد، والأستاذة الدكتورة دنيا عبد اللطيف، ‏والأستاذ الدكتور محمد هاني حافظ، والأستاذة الدكتورة مي حسب الله، ومن المقرر أن تقام في ختام اليوم مباراة كرة قدم بين لاعبي الأهلي القدامى وأعضاء الجمعية المصرية لأمراض ‏وزراعة الكلى.‏