الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

عضو الكنيست من القائمة العربية يُثير الجدل حول إمكانية دعمه لقانون يمنع محاكمة نتنياهو

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 10:06 م
مصر تايمز

زعم منصور عباس عضو الكنيست الإسرائيلي والقائمة العربية الموحدة، في حديث له اليوم الخميس مع صحيفة معاريف العبرية، إنه لا يستبعد دعم مشروع القرار الذي يقضي بمنع محاكمة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي.

 

وقال عباس: "لا أقول إننا سندعم أو نعارض، كل قضية سيتم فحصها على أساس مزاياها بما يخدم الصالح العام والمجتمع، لكن لا توجد صفقة بيني وبين نتنياهو".

 

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، أدى موقف عباس إلى اتهامات بأنه لا يتصرف بحسن نية وإنما من منطلق اتفاق بينه وبين نتنياهو.

 

وتأتي احتمالية إبرام صفقة بين عباس ونتنياهو في ظل إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي عن نيته حضور جلسة نقاش يوم الإثنين المقبل في لجنة القضاء بالكنيست حول الجريمة في المجتمع العربي برئاسة عباس. وقال عضو الكنيست عباس: "كل رئيس لجنة في الكنيست يرغب في مشاركة أعلى منصب بالدولة في النقاش في اللجنة التي يرأسها".

 

وزعم عباس أنه إذا فشل في دفع قضية القضاء على الجريمة في الوسط العربي، فإنه سيتقاعد من العمل السياسي، قائلًا: "إذا فشلت في المساهمة في حل قضية الجريمة، فلماذا يجب أن أبقى هنا".

 

ونشرت الصحيفة وبحسب الحوار، قول عباس وهو يجيب على سؤال المحاور، "إذا طلب منك نتنياهو دعم أحد أهم تشريعاته، مثل القانون الفرنسي لمنع محاكمته، فهل ستؤيده؟" أجاب عباس: "لم يطلب مني ذلك ولكن كل شيء في الوقت المناسب".

 

ليست هذه هي المرة الأولى التي يُتهم فيها عباس بالتعامل السياسي مع نتنياهو. ففي الأسبوع الماضي، وُجهت اتهامات إليه بعد أن دعم ياريف ليفين رئيس الكنيست، عندما ألغى التصويت في الجلسة العامة حول تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في قضية الغواصات الخاصة بنتنياهو مقابل تمويل إضافي للمجتمع العربي. وزعم عباس: "هذا غير صحيح، فقد تم تحويل الأموال قبل ذلك".