الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها .. محطات و أسرار في حياة الفنانة يسرا

الخميس 10/مارس/2022 - 03:57 م
يسرا
يسرا

يصادف اليوم الخميس عيد ميلاد الفنانة يسرا، حيث ولدت في العاشر من مارس عام 1955، استطاعت خلال مشوارها الفني أن تسطر اسمها بين مشاهير السينما المصرية، وإليكم خلال السطور المقبلة أبرز محطات في حياتها المهنية والشخصية.


اسمها الحقيقي سيفين محمد حافظ نسيم من مواليد مدينة القاهرة، عمها هو محمد نسيم ضابط المخابرات العامة المصرية الأسبق كما أنه عضو في تنظيم الضباط الأحرار، انفصل والديها وهي طفلة لذلك لم تكن حياتها سعيدة وكان والدها يعاملها بقسوة.

بدأت يسرا مسيرتها الفنية في فترة السبعينات وذلك عندما شاركت في فيلم “فتاة تبحث عن الحب” والذي تم عرضه في عام 1977، ثم شاركت في نفس العام في مسلسل “حكاية عريس وعروسة”، بدأت تتألق في العديد من الأدوار وتقدم الكثير من الشخصيات، وكانت أبرز أدوارها مع عادل إمام الذي قدمت معه أكثر من عمل فني ناجح من أهمها فيلم “جزيرة الشيطان”، فيلم “الإنس والجن” وغيرها، كما شاركت النجم الراحل أحمد زكي في أكثر من عمل أيضاً منها فيلم “الراعي والنساء”، فيلم “امرأة واحدة لا تكفي” وغيرها.

تزوجت يسرا من المهندس خالد سليم وهو الأخ الأكبر للفنان هشام سليم وهو الحب الحقيقي للفنانة، رغم مرور حياتها الفنية بكثير من الرجال، ولكن في حياتها الخاصة يوجد فيها شخص واحد تتحدث عنه الفنانة دائما، وهو زوجها وحب حياتها خالد سليم ، كانت قصة حبهما منذ الطفولة فقد كانوا أصدقاء منذ سن السابعة، ثم اتجه كل واحد فيه ملئ حياته، وتزوجك كل منهما وانفصلا ، والتقيا مرة أخرى وتجدد الحب مرة أخرى وقرروا الزواج مما جعل ،الفنانة يسرا تشعر بالأمان والثقة والشعور الذي افتقدته قلى حياتها وهو يثير إعجابها دائما ، فهو نقى ويفهم شخصيتها بشكل كامل ويعطيها مساحة كبيرة من الحرية لاحتوائه لها وتفهمه طبيعة عملها، لذلك استمر زواجهم سنوات طويلة أدمها الله عليهم .

وعند هروب الفنانة يسرا تذهب للجلوس على الشاطئ للاستجمام ويعتبر عشقها للبحر هواية تفعلها من وقت لآخر لتستعيد نشاطها من جديد .

كانت لها تجربة زواج سابقة مع رجل الأعمال الفلسطيني فادي الصفدي، ولم تستمر معه طويلاً كما أنها لم تنجب منه.

فكرت يسرا في اعتزال التمثيل بعد قيام والدها بصفعها أمام الجميع في البلاتوه، وذلك عندما كان يجمعها مشهد مع الفنان حسين فهمي وكان يتوجب عليه أن يُقبل يسرا، مما أزعج والدها، وكان ذلك في فيلم "ألف بوسة وبوسة".

أبرز أعمالها السينمائية ..
فيلم “مايوه لبنت الأسطى محمود” في عام 1978.
فيلم “أذكياء لكن أغبياء” في عام 1980.
فيلم “على باب الوزير” في عام 1982.
فيلم “لا تسألني من أنا” في عام 1984.
فيلم “الجلسة سرية” في عام 1986.
فيلم “التعويذة” في عام 1987.
فيلم “إسكندرية كمان وكمان” في عام 1990.
فيلم “الإرهاب والكباب” في عام 1992.
فيلم “الوردة الحمراء” في عام 2000.
فيلم “عمارة يعقوبيان” في عام 2006.
فيلم “جيم أوفر” في عام 2012.
فيلم “صاحب المقام” في عام 2020.