السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يبحث عن بطاقة ربع نهائي دوري الأبطال أمام الإنتر

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 10:03 ص
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

يسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر، لقيادة فريق ليفربول الإنجليزي نحو بلوغ الدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يواجه الإنتر الإيطالي في العاشرة مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، في "إياب" دور الـ16.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم بروح معنوية عالية بعد سلسة انتصارات متتالية في مسابقتي الدوري الإنجليزي وكأس الإتحاد، والتتويج بكأس الرابطة الإنجليزية على حساب تشيلسي، وكذلك الفوز في لقاء الذهاب على الانتر بهدفين دون مقابل.

أما الإنتر  فسيكون عليه مجهود مضاعف من أجل تخطي عقبة ليفربول، حيث يدخل اللقاء متسلحا بفوز وحيد بخماسية نظيفة على ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي، بعد سلسلة من الإخفاقات عقب لقاء الذهاب أمام ليفربول بدوري الأبطال، حيث تعادل سلبياً مع جنوي في الدوري الإيطالي، وسلبياً أيضاً مع ميلان في كأس إيطاليا.

وتواجد محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول، ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال شهر فبراير الماضي، وضمت القائمة كلاً من، هاري كين وسون هيونج مين وتشي آدامز وكريج داوسون وجارد بوين بجانب النجم المصري محمد صلاح.

من ناحية أخرى، أبدى مايكل أوين، أحد أساطير نادي ليفربول الإنجليزي، ثقته في بقاء محمد صلاح، قائد منتخب مصر، داخل قلعة "الآنفيلد"، موضحاً أن اللاعب يمتلك القدرة على الفوز بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وقال مايكل أوين في تصريحات لصحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، "استبعد رحيل محمد صلاح عن صفوف ليفربول، إذا غادر النادي سيكون الأمر صادماً بالنسبة لي، في الوقت الحالي، لا يوجد أكبر وأفضل من ليفربول ومانشستر سيتي، برشلونة وريال مدريد ليسا كما كانا في السابق، ولا أستطيع أتخيل مغادرة محمد صلاح للدوري الإنجليزي من أجل اللعب في باريس سان جيرمان الفرنسي أو بايرن ميونخ الألماني".

وأضاف، "محمد صلاح يمتلك القدرة للحصول على الكرة الذهبية يومًا ما، ولكن كما تعلمون أنه يجب عليه الفوز بالعديد من البطولات، نعم كان قريبا من حصدها العام الماضي، ولكن عدم فوز ليفربول بألقاب؛ كان ضده".