الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

بعد نشر "مصر تايمز".. قناة "مودة" تلغي برنامج شيخ الأزهر

الإثنين 07/مارس/2022 - 09:38 م
شيخ الازهر احمد الطيب
شيخ الازهر احمد الطيب

انتشرت خلال الساعات الماضية، مجموعة من الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لعودة قناة دينية جديدة، تحمل برامج للشيخ محمد حسان، ومحمود المصري وأغلب دعاة السلفية في مصر بعد توقفهم لسنوات طويلة، كما ظهر بين الصور، الدكتور أحمد الطيب، لشيخ الأزهر.

وكشفت مصادر خاصة لـ"مصر تايمز"، أن الأزهر تواصل مع إدارة القناة، والتي قامت بحذف المنشور الذي يروج لبرنامج شيخ الأزهر، الذي يحمل إسم "الامام الطيب"، والذي يذاع عبر القناة الفضائية المصرية، والتلفزيون المصري

وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من يوم واحد، من نشر موقع مصر تايمز لتفاصل تواصل الأزهر، مع إدارة القناة، والتي أوضحت فيها أن البرنامج مشار إليه يعود لحوالي 8 سنوات، ولا تحمل القناة التي تبث من الأردن، أي حقوق للبث الخاص به.

وكان مصرتايمز، قد حصل على معلومات في وقت سابقـ تشير إلى أن الأزهر الشريف قام بالتواصل مع القناة، لمعرفة تفاصيل البث الذي أعلنت عنه القناة، لبرنامج يظهر فيه شيخ الأزهر، موضحًا أن برنامج حديث الإمام، الذي يظهر به شيخ الأزهر، حقوق بثه محصورة على التلفزيون المصري.

وأوضح المصدر كذلك، أن القناة أوضحت أن البرنامج ليس جديدًا، وإنما حلقات قديمة، كما أن الأزهر تواصل مع القناة كذلك، لتوضيح ما إذا كان هناك ترتيب بين القناة وبين التلفزيون المصري بالنسبة لحقوق البث الفضائي، أم أنه سيتم عرض حلقات معينة من البرنامج عبر البث الالكتروني.

كما أشار أيضًا إلى أن الأزهر الشريف لا يمتلك حقوق البث الفضائي للبرنامج، وإنما البث محصور على التلفزيون المصري فقط .

وكانت القناة المذكورة قد أعلنت في وقت سابق، وعن عرض عدد من البرامج الدينية، بمناسبة شهر رمضان المبارك، لعدد من شيوخ السلفية في مصر، وضعت بينهم صورة شيخ الأزهر، وهو ما أثار جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل.