الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تأجيل محاكمة المتهمين بـ"الآثار الكبرى" لـ10 مارس

الإثنين 07/مارس/2022 - 01:50 م
هيئة المحكمة في قضية
هيئة المحكمة في قضية الاثار

قررت الدائرة 9 بمحكمة شمال القاهرة، اليوم الاثنين، تأجيل جلسة محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الآثار الكبرى"؛ إلى جلسة 10 مارس الجاري؛ لاستكمال مرافعة باقي دفاع المتهمين.

وشهدت جلسة اليوم، غياب دفاع المتهم الحادي عشر والتاسع عشر عن جلسة محاكمة موكليهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"الآثار الكبرى"، بينما أكد محامي المتهم الـ ١٥ أنه ليس جاهز للترافع أمام هيئة المحكمة.


وقدم دفاع المتهم الثالث عشر، كشوف حساب من البنك الأهلي، تثبت مكان وتاريخ تواجد المتهم يوم القبض عليه، كما قدم حافظة مستندات تؤكد وجود موكله في مقر عمله بإحدى الشركات يوم القبض عليه.

وقدم دفاع المتهم الـ١٨ حافظة مستندات تثبت مكان ووقت وجود المتهم يوم القبض عليه وفلاشة بها مقاطع فيديو، وقال: "أنا موكلي زبال ويعاني من جرح في البطن"، ليرد المتهم قائلا: "أنا عاوز أوريكوا الجرح ده"، كما طالب دفاع المتهم ببراءة المتهمين من الأول حتى الثاني عشر.

وطالب دفاع "محمد.ا"، المتهم الـ20 في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية الآثار الكبرى" المتورط فيها رجل الأعمال حسن راتب ونائب الجن والعفاريت علاء حسانين، باتخاذ إجراءات المخاصمة من هيئة المحكمة لعدم تنفيذ الطلبات خلال الجلسات السابقة.

وسأل المستشار خليل عمر المتهم، المتهم في القضية عن رأيه في طلب محاميه، ليرد المتهم قائلا: "أنا واثق في حكم سيادتكم.. وأنا موافق على إجراءات المخاصمة"، وتعالى صوت تصفيق المتهمين داخل قاعة المحكمة، بعدما قال المتهم إنه واثق في القضاء المصري وعدالته.