الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

رئيس الوزراء الاسرائيلي يصل موسكو للقاء بوتين

السبت 05/مارس/2022 - 08:07 م
رئيس الوزراء الاسرائيلي
رئيس الوزراء الاسرائيلي وبوتين

اعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، مساء اليوم السبت، إنه يجمتع مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في الكرملين حاليًا، منذ نحو ساعتين ونصف الساعة، وذلك وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف مكتب بينيت وفق ما نقلت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي انطلق في قت باكر من صباح اليوم السبت إلى موسكو، إثر المكالمة الهاتفية التي أجراها مع الرئيس الروسي مساء الأربعاء الماضي.

وأقلعت رحلة رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم خلال عطلة المتدينين اليهود، على متن طائرة خاصة، والتي عادة ما يستخدمها جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي.

ورفض مكتب بينيت، التعليق على مجريات الاجتماع، مشيرًا إلى أن القضية حساسة بشكل خاص، كما يشارك في الاجتماع من الجانب الإسرائيلي وزير البناء والإسكان زئيف إلكين الذي يساعد في الترجمة.

وكان بينيت قد عرض في اجتماع سابق مع بوتين في أكتوبر الماضي في سوتشي، التوسط لحل النزاع في أوكرانيا ، لكن بوتين رد بالنفي، وفق القناة الإسرائيلية.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قال في وقت سابق اليوم السبت، إن لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، يعقد في الكرملين، مشيرًا إلى أن كل من بوتين بينيت، يناقشان خلال اللقاء المنعقد في الكرملين الوضع في أوكرانيا.