الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

على خط النار.. حلم طالبة مصرية في أوكرانيا من الطب حتى العودة بلا أمل (خاص)

الأربعاء 02/مارس/2022 - 06:11 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لم تكن تتخيل عنان 24 عاما عندما قررت السفر إلى أوكرانيا لدراسة الطب حلم عمرها أن يتحول الأمر إلى كابوس، حرب واستغاثة وعودة مرة آخرى إلى أرض الوطن ومستقبل مجهول، مشيرة إلى أن الأمر يزداد سواءً ولا تعرف له نهاية .

تشير عنان الطالبة بكلية الطب البشري في أوكرانيا أن حظها ربما كان أفضل من أقرانها، حيث ساعدها أحد الأطباء في المدينة التي كانت بها لم تكن لوحدها، حيث كان يساعد الطلاب المصريين الموجودين في نقلهم إلى الحدود الرومانية، ومن الحدود استطاعت السفارة المصرية توفير وسائل نقل لنقلنا إلى سكن آمن.

بدأت قصة عنان مع أوكرانيا قبل 4 سنوات تقريبا أو أكثر عندما قررت أن تدرس الطب البشري، حيث لم يسعفها مجموعها أن تدخل إلى أحد الكليات الخاصة في مصر، ومع الوقت رأت هناك أحلاما أكبر تبخرت مع الحرب .

لم تكن تفكر عنان مع إطلاق أول صاروخ سوى بالعودة إلى أحضان والدتها كان هذا هو الحلم الحقيقي الذي تترجاع مع كثير من أقرانها في أوكرانيا خاصة مع زيادة سوء الأوضاع بسبب الحرب .


توجهت عنان بالشكر للسلطات المصرية بعد تمكنها من التواصل مع الطلاب وتوفير حافلات حتى توصيلهم للحدود الرومانية وبعدها العودة إلى أرض الوطن مرة آخرى آمنين .

تشير عنان إلى رغبتها في عدة العودة أبدا إلى أوكرانيا بعد كل ماتكبدته وعانته بسبب مشاهد الحرب الصعبة، وأن يتم السماح بدراستي في مصر وتحقيق حلمي بأن أصبح طبيبة بشرية .