الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

"تحذير ومناشدة".. مخاوف من انتشار "الملاريا" بين الجماهير المصرية بعد رحلة الكاميرون

الأربعاء 02/مارس/2022 - 11:22 ص
الجماهير المصرية
الجماهير المصرية

حذر الناقد الرياضي وليد الحديدي من ظهور حالات إصابة بمرض "الملاريا" بين الجماهير المصرية التي حرصت على السفر إلى الكاميرون لمؤازرة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت مؤخراً.

وكتب وليد الحديدي عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، "فيه حالات ملاريا بدأت تظهر بين المشجعين المصريين إللي سافروا الكاميرون لتشجيع منتخب مصر، وكان من بينها أول حالة وفاة للأسف للمرحوم بإذن الله تامر الحديدي".

وأضاف، "أتمنى مجلس الوزراء ووزارة الصحة يتحركوا بسرعة لفتح باب عمل تحاليل الملاريا (بشكل مجاني) لكل إللي سافروا الكاميرون، عشان لو فيه فرصة نلحق حد معرض لأي خطر منبقاش قصرنا، وربنا يكتب السلامة للجميع، ويرحم تامر الحديدي وأمواتنا جميعا آمين".

وكشف خطاب موجه من وزارة الصحة والسكان إلى مديريات الشئون الصحية، رصدها لبعض الحالات المصابة بـ مرض الملاريا والوافدة من الدول المتأثرة بهذا المرض.

وشددت وزارة الصحة والسكان، على مديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات، بتنشيط رصد مرض الملاريا حسب تعريف الحالة خاصة والوافدين الأجانب أو العائدين من المصريين من الدول التي يتوطن بها المرض.

على صعيد متصل، أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية أن الحالة الصحية للمراسل الرياضي "محمد غنيم" مصاب الملاريا تلقى رعاية كاملة بمستشفي حميات المحلة عقب تعرضه للإصابة أثناء مشاركته في حضور مباريات كرة القدم بدولة الكاميرون لمؤازرة منتخب مصر

وكشف وكيل وزارة الصحة بالغربية أن الحالة الصحية للإفاقة المصاب متأخرة وتحتاج إلي مرحلة الصبر والدعاء تزامنا مع توافر كافة الجرعات العلاجية من مضاد حيوي الأرتيزون والتي تستهدف القضاء علي كافة طفيليات الملاريا والتي توغلت إلي خلايا المخيه للمصاب متمنيا بقوله "ربنا يشفيه ويعافيه يارب العالمين ويبارك حياته في القريب العاجل" .