الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

القوات الإسرائيلية تطلق النار على شاب فلسطيني بشمال الضفة الغربية

الثلاثاء 01/مارس/2022 - 08:58 م
الشهيد عبدالله الحصري
الشهيد عبدالله الحصري

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن القوات الأسرائيلية، قامت بإطلاق النار علي أحد الشباب الفلسطينية ،في مخيم للأجئين في شمال الضفة الغربية المحتلة، وكان الشهيد هو "عبدالله الحصري " و فأدت مصادر محلية بعد إ صابته برصاص دخل رأس علي مدخل بلدة بيت فجار في بيت لحم.


الجدير بالذكر أيضًا، أنه وفي الأسبوع الماضي قتل فتى فلسطيني عمره 14 عاماً برصاص القوات الإسرائيلية التي قالت إنّ عناصرها أطلقوا النار عليه بعد أن رصدوه يرمي زجاجة حارقة قرب مدينة بيت لحم.والضفة الغربية التي احتلّتها إسرائيل في 1967 يعيش فيها اليوم نحو ثلاثة ملايين فلسطيني إلى جانب 475 ألف إسرائيلي يقيمون في مستوطنات يعتبرها المجتمع الدولي غير قانونية.


وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، على تقارير حول رفضه طلب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنيسكي تقديم مساعدات عسكرية لبلاده.


وقال بينيت خلال فعالية أقميت في مقر جهاز الموساد الإسرائيلي: "منذ اللحظة الأولى، اتخذت دولة إسرائيل خطا مدروسا ومسؤولا، لا يسمح لنا فقط بحماية مصالحنا، ولكن أيضا بأن نكون مفيدين. إسرائيل مصدر موثوق به، أحد القلائل، الذين يمكنهم التواصل مباشرة مع كلا الطرفين. والمساعدة عندما يُطلب منا، ونحن نقدم المساعدة بهدوء"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.