الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

إلغاء الاحتفال بمولد "السيدة زينب" لمنع التجمعات

الإثنين 28/فبراير/2022 - 08:51 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إلغاء الاحتفال بمولد "السيدة زينب"، وذلك لمنع تجمعات المواطنين، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لعدم انتشار فيروس كورونا.

وأكدت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه سيتم قصر الاحتفال، على احتفالية مصغرة بدون جمهور، من خلال إذاعة التواشيح الدينية، باستخدام عدد من مكبرات الصوت لخلق حالة روحانية، احتفالا بهذه المناسبة والتي ينتظرها مريدو وزوار السيدة زينب كل عام في الاحتفالية الختامية لمولدها، والتي تتزامن كل عام مع الثلاثاء الأخير من شهر رجب.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت في وقت سابق من فجر أمس الأحد، عن خروج 1213 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 412161 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1521 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.