الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي عن تطوير التعليم: الدكتور طارق شوقي خد على دماغه لما مات

الإثنين 28/فبراير/2022 - 11:47 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال إطلاق مشروع تنمية الأسرة المصرية، على الهجوم الذى واجه وزير التربية والتعليم خلال تطوير العملية التعليم وقال الرئيس" الدكتور طارق شوقي خد على دماغه لما مات بسبب تطوير التعليم".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المرتبات فى مصر مرتبات منخفضة"، مؤكدا "ولو كان عليا عايز أدى المواطن 30 ألف جنيه مرتب ولكن معدلات النمو الاقتصادى غير متكافئة مع الزيادة السكانية الكبيرة".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رسالة لأولياء الأمور مؤكدا أن الدولة تبذل جهد كبير من أجل توفير تعليم جيد وتأهيليهم لسوق العمل ، وقال الرئيس " "بتسألوا ولادكم مابتشتغلش ليه.. أشغله إيه إنت بتجرى إنك تدخله كلية وخلاص التعليم الجيد مش إنك تغششه وخلاص.. أنتوا عايزين تعلموهم ولا عايز تغسل إيديك وتقول أنا علمتك".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المواطن المصرى يريد أن يشعر بالرضا ولكنه لا يشعر بذلك لأننا لسنا منعزلين عن الواقع لأننا نتأثر بما يحدث حولنا ، أن معدلات النمو غير مكافئة لمعدلات النمو والزيادة السكانية. 

وقال الرئيس أنه أثناء زيارته لبلجيكا كان أول ملف يتحدث عنه مع مسئول فى بلجيكا هو ملف حقوق الإنسان لأنه لا يوجد فى مصر شئ تخبيه ، وتابع الرئيس " حقوق الإنسان اللى أنا أعرفها إن المواطن يأكل كويس ويتعلم كويس".

وتابع الرئيس ،" الناس خرجت فى 2011 لأن حالة الرضا المجتمعي مكنتش موجودة .. الناس مكنتش مبسوطة ومش راضية.. مافيش مدرسة كويسة ولا تعليم كويس".

وتابع خلال إطلاق مشروع تنمية الأسرة المصرية ، أن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار تمكنت من علاج مليون و60 ألف حالة، وأن مشروع تنمية الأسرة المصرية يهدف لخلق حالة الرضا بين المواطنين.