الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السفير الروسي بالقاهرة: روسيا وضعت حد لهيمنة أمريكا على العالم

الإثنين 28/فبراير/2022 - 12:18 ص
بوتين
بوتين

قال السفير الروسي بالقاهرة ، جيورجي بوريسينكو ، أن روسيا وضعت حد لهيمنة أمريكا على العالم وشريحة كبيرة من الشعب الأوكرانى منحازة لروسيا.

وعلق السفير الروسي بالقاهرة ، جيورجي بوريسينكو على سؤال الإعلامى عمرو أديب حول ضمير روسيا فى تشريد المواطنين فى أوكرانيا قائلا ، "هل أنتم راضون حين تم استهداف 8 آلاف لاجئ على الأراضى الروسية لمدة 8 سنوات، الميديا العالمية تسوق سيناريو واحد ولم يرى العالم المجازر التى تمت فى إقليم دونباس، القوات المسلحة الروسية تتعامل بكل حرص ولا تستهدف المناطق السكنية.

وأكد فى لقاء مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية ، أن روسيا ستستخدم كل ما فى وسعها لحماية شعبها وأمنها القومى ، وأن أوكرانيا أداة فى يد أمريكا والناتو وأن ما تفعله روسيا فى أوكرانيا هى عملية وليست غزو. 

وتابع أن روسيا تأقلمت على العقوبات الدولية التى يتم فرضها عليها منذ عشرات السنوات فمنذ عام 2011 وحتى الأن تم توقيع 100 عقوبة على روسيا ، مؤكدا أن هذه العقوبات هى عقوبات متبادلة وسيحصلون على رد فعل على هذه العقوبات وسيتم إيقاف إمداد الغاز لأوروبا ولن يستطيعوا دفع مقابل إمداد الغاز وبالتالى سيعيش منازل كثيرة فى أوروبا بدون تدفئة.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية عن حدوث انفجار ضخم في مدينة شيركاسي وسط أوكرانيا، جاء ذلك وفق ما أعلنته سكاى نيوز فى نبأ عاجل لها.