الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

القائم بالأعمال الأوكراني يكشف لـ"مصر تايمز" تطورات الأوضاع في كييف

السبت 26/فبراير/2022 - 10:24 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف روسلان نيتشاي، القائم بأعمال السفير الأوكراني في القاهرة، تطورات الأوضاع الحالية في كييف، موضحًا الأوضاع الحالية التي يمر بها السكان.

وأكد نيتشاي في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن الوضع الحالي على الأراضي الأوكرانية طارئ للغاية، مضيفًا أن ما تقوم به روسيا هو حرب، وليست عملية عسكرية محدود.

كما أوضح القائم بالأعمال الأوكراني، كذلك أن الوضع يتيغير بشكل مستمر في العاصمة "كييف" وباقي المدن، ووفقًا للإحصائيات، فقد ألحق الجيش الأوكراني خسائر يالغة بالقوات الروسية، على مدار 3 أيام متواصلة .

كما أشار كذلك، أن الجيش الأوكراني تمكن من تدمير 102 دبابة، و8 طائرات هليكوبتر، و14 طائرة عسكرية، ومقتل وإصابة أكثر من 3 آلاف جندي روسي. 

وكان الكرملين، أعلن في وقت سابق، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر أمس الجمعة في ظل انتظار المفاوضات المحتملة مع كييف بوقف هجوم القوات الروسية مؤقتا لكن أوكرانيا رفضت التفاوض والهجوم استؤنف اليوم، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وقالت السلطات البريطانية، اليوم السبت، إن معظم القوات الروسية الآن على بعد 30 كيلو متراً من وسط العاصمة الأوكرانية "كييف"، في حين قال عمدة العاصمة كييف، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام أوكرانية: "ندافع عن العاصمة وأدعو المواطنين للخروج من منازلهم باتجاه الملاجئ".