الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

دنست المقدسات الدينية.. بلاغ للنائب العام لحجب لعبة إلكترونية شهيرة

السبت 26/فبراير/2022 - 10:03 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم أيمن محفوظ المحامي، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، يطالب فيه بحجب لعبة (فيري فير) لتدنيسها المقدسات الدينية وخطورتها علي المجتمع. 

وقال "محفوظ" في بلاغه، إنه مازالت حروب الجيل الرابع والخامس تسيطر على مجتمعنا في الواقع الفعلي والافتراضي وتتعرض أطفالنا لمؤامرة انتشار الألعاب الإلكترونية ومنها لعبة تدعي فيري فير  تحرض أطفالنا على العنف وتدنيس المقدسات الدينية بظهور لفظ الجلالة وأسماء الأنبياء والقرآن بشكل غير لائق باللعبة.

وأردف، بأن اللعبة تحث الأطفال على العنف الدموي وإهانة المقدسات وتلك اللعبه منتشرة جدا بين أطفالنا وتجارة رائجة في بيع منتجات اللعبة في محلات ألعاب الفيديو جيم وتشجع الأطفال على المقامرة والانحراف السلوكي وسلب أموال الأسرة المصرية لتحقيق أرباح خيالية لمنتجي اللعبة وكأن أولادنا يدفعون من أموالنا من أجل تدنيس المقدسات والإخلال بالمجتمع.

واضاف "محفوظ"، أن اللعبة تتركز في المناطق الأكثر فقرا حيثما يجتمع الفقر والجهل فتلك هي البيئة الصالحة لخلق الإرهاب والشذوذ الفكري والإلحاد، متابعا أن مثل تلك الألعاب لابد من مواجهتها من كافه الجهات الرقابية.

وطلب المحامي في ختام بلاغه، بحجب تلك اللعبة، مؤكدا أن  قانون الطفل يؤكد على التزام الدولة بحماية الاطفال ورعايتهم و تهيئة الظروف المناسبة لتنشئتهم التنشئة الصحيحة  في إطار من الحرية والكرامة الإنسانية في ظل الانتماء لوطنه و على الإخاء و التسامح بين البشر ، وعلى احترام الآخر.