الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئيس الأوكرانى يلغي متابعة حسابات رؤساء العالم على "تويتر"

الجمعة 25/فبراير/2022 - 11:54 م
رئيس اوكرانيا
رئيس اوكرانيا

أظهر الحساب الرسمي لرئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي على "تويتر" إلغاء متابعة حسابات كل رؤساء العالم.

ناشد فلاديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، في رسالة فيديو جديدة، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لضرورة إجراء محادثات مباشرة، وذلك بعدما غزت القوات الروسية أوكرانيا.

وقال "زيلينسكي": "أود أن أخاطب رئيس الاتحاد الروسي مرة أخرى.. هناك قتال في جميع أنحاء أوكرانيا الآن.. دعنا نجلس على طاولة المفاوضات لوقف مقتل الناس".

فيما ردت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "نوفوستي" أن موسكو مستعدة لإرسال ممثلين إلى العاصمة البيلاروسية "مينسك" للتحدث مع كييف.. عقب اقتراح "زيلينسكي" بمناقشة الوضع المحايد لأوكرانيا، يستطيع "بوتين" إرسال ممثلين عن وزارة الدفاع ووزارة الخارجية وإدارته للتفاوض مع الوفد الأوكراني"، وتابعت أنه تم اختيار مينسك كمنصة للمحادثة" .

وهاجم الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، حلفاء بلاده الأوروبيين والولايات المتحدة الأمريكية في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، قائلا: إن الجميع تركوا بلاده وحدها في مواجهة روسيا، وأن الجميع خائفون.

وقال زيلينسكي، في تصريحات إنه لا يخشى التحدث مع روسيا حول الوضع المحايد لأوكرانيا، مضيفا: نحن لسنا خائفين من التحدث مع روسيا، نحن لا نخشى الحديث عن كل شيء، حول الضمانات الأمنية لبلدنا، نحن لا نخشى الحديث عن وضع محايد، نحن لسنا في الناتو. 

واستطرد: "ولكن ما نوع الضمانات التي سنقدمها؟ والأهم من ذلك، ما هي الدول التي ستوفرها لنا؟" ، مضيفا ، أنه لا يرى أحدا مستعدا للقتال مع أوكرانيا، مستطردا:  مَن مستعد لضمان عضوية أوكرانيا في حلف الأطلسي؟ الجميع خائفون.