الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة الهجرة تناشد المصريين فى أوكرانيا بالتواصل مع السفارة قبل مغادرتهم للحدود

الجمعة 25/فبراير/2022 - 11:36 م
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

ناشدت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، المصريين المتواجدين بأوكرانيا بضرورة إبلاغ السفارة المصرية فى أوكرانيا فى حالة رغبتهم فى مغادرة أوكرانيا عبر حدود بولندا أو رومانيا ليكونوا على تواصل معهم وتسهيل كافة الإجراءات.

وقالت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية " أطالب المصريين فى أوكرانيا خاصة الشرق والوسط بعدم تعريض حياتهم للخطر والبقاء فى أماكنهم نظرا لأن الطرق ليست آمنة".

وأكدت أن هناك تنسيق بين جهات الدولة المعنية ومتابعة مستمرة للمصريين فى أوكرانيا ، وحول أوضاع الطلاب طالبت وزيرة الهجرة الطلاب بموافاة وزارة التعليم العالى باسم الجامعة لمعرفة مدى معادلة الجامعة فى أوكرانيا وفى مصر.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد كشفت أن هناك 6 آلاف مصري يتمركزون في 21 مدينة بينهم نحو 3 آلاف طالب.

وأردفت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الطلاب يتواجدون على مسافات متباعدة، ويعيشون حالة من الخوف، بسبب أصوات القصف .

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أنه تم إتاحة رقم واتساب لكل الطلاب بأوكرانيا ليطروحون مشاكلهم ويعبروا عن احتياجاتهم.