الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخارجية الروسية: المقارنة بين العملية الروسية وقصف يوغوسلافيا محاولة للتزوير

الجمعة 25/فبراير/2022 - 05:36 م
وزير الخارجية الروسي،
وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن "محاولات مقارنة الوضع بقصف الناتو ليوغوسلافيا، والعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا هي محاولات مزيفة"، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك"، الروسية .

وأجابت زاخاروفا في تعليقها على سؤال أحد الصحفيين، بأن البعض قارن حجج روسيا أثناء العملية في أوكرانيا بتلك التي استخدمها الناتو أثناء قصف يوغوسلافيا: "مثل هذه المقارنات والإسقاطات هي أيضًا جزء من التزوير، نحن نعلم كيف يحب الغرب التزوير".

وأوضحت زاخاروفا، في وقت سابق، أن "الهدف من العملية الروسية في أوكرانيا هو تقديم النظام العميل في كييف إلى العدالة عن الجرائم المرتكبة".

وأضافت زاخاروفا في إفادة صحفية أن "مهمة العملية هي محاسبة الشخصيات الحالية في النظام العميل، الذي وصل للسلطة في عام 2014 نتجة انقلاب غير دستوري، على الجرائم التي ارتكبت خلال هذه السنوات ضد المدنيين، بمن فيهم مواطني روسيا، وكذلك نزع السلاح من أوكرانيا"، كما عبرت عن تمني روسيا "في أن يتخلص الشعب الأوكراني من نير النظام الشعوبي".

وأضافت: "نأمل أن يحرر الشعب الأوكراني نفسه من اضطهاد الحكومة الشعوبية، التي تستغل البلاد لمصالح اللاعبين الأجانب، ويبدأ في عيش حياة كاملة ذات سيادة، تُحترم فيها حقوق وحريات ومصالح جميع مواطنيها دون انقسام على أسس وطنية أو لغوية أو دينية".