الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الكرملين: بوتين مستعد لإرسال وفد روسي إلى مينسك لإجراء مفاوضات مع الوفد الأوكراني

الجمعة 25/فبراير/2022 - 04:19 م
بوتين
بوتين

أعلن الكرملين أن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، مستعد لإرسال وفد روسي إلى "مينسك" لإجراء مفاوضات مع الوفد الأوكراني.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين: "زيلينسكي أعلن عن استعداده لمناقشة الوضع المحايد لأوكرانيا.. في البداية، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الغرض من العملية هو مساعدة الجيش في جمهورية دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، بما في ذلك من خلال نزع السلاح من أوكرانيا. وهذا، في الواقع، جزء لا يتجزأ من الوضع المحايد".

وأضاف إن الوفد الروسي سيضم ممثلين عن وزارة الدفاع ووزارة الخارجية وإدارة الكرملين، مشيرا إلى أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أكد لنظيره الروسي فلاديمير بوتين أنه سيكون جاهزا لتهيئة جميع الظروف الخاصة بسلامة الوفد المفاوض من الجانب الروسي والأوكراني .

وأعلن "بيسكوف" في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن الكرملين سمع تصريحات فلاديمير زيلينسكي بشأن استعداده للتفاوض حول حياد أوكرانيا.

وقال "بيسكوف": "هذه تصريحات جديدة. سمعناها... هذه على الأرجح حركة في اتجاه إيجابي، علينا الآن أن نحللها.. لا أستطيع قول المزيد".

وأضاف "بيسكوف" أن موسكو كانت تنتظر ردا منسقا من الغرب بعد بدء العملية العسكرية لتجريد أوكرانيا من السلاح، مشيرًا إلى أن الكرملين يعتقد أن تطبيع العلاقات سيحدث بطريقة أو بأخرى، قائلا: "لقد انتظرنا.. بمجرد أن يأتي فهم إلزام هذه العملية، فهم حتمية اتخاذ إجراءات حازمة وحاسمة من جانب روسيا لضمان أمنها. بطريقة أو بأخرى ستأتي فترة التطبيع".