الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

هل الحرب الحالية من علامات الساعة ؟.. مبروك عطية يجيب

الخميس 24/فبراير/2022 - 02:04 م
مصر تايمز

علق الدكتور مبروك عطية، على ما يحدث فى العالم، من حرب مثارة حاليًا بين أوكرانيا وروسيا، كما رد على سؤال مضمونه: "هل الحرب الحالية من علامات الساعة ؟".

وقال مبروك عطية: الإجابة من الآخر الحروب والدمار وكثرة القتل روي البخاري عن صحيحه يقول سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم (لن تقوم الساعة حتى يكثر الهرج فقيل ما الهرج يا رسول الله فقال القتل)، ولا شك ان هذة الادوات المدمرة تكثر القتل، فالقول بأنها من علامات الساعة قولاً صحيحاً.

وتابع قائلاً: "بأدنى نظرة فى غباء الانسان كلام ربنا عز وجل فى القرآن الكريم لم يأتي الإنسان فى موضع واحد بأنه كويس".

وأشار الى أن ما يجعل الإنسان صالح هو دينه فقط، وشبهه الإنسان من غير إيمانه ودينه بربه كالبيت على الطوب الأحمر لا يسكن، مُشيراً الى أن دليل غباء الانسان هو صرف مليارات على الأسلحة المدمرة ولو استغل هذة التلريونات فى تعمير الصحرا لكانت الحياة جنة، لكن التدمير حتى على مستوى الأسلحة البيضة فنجد الإنسان المتشرد يصرف على الشر ما يمكن ان يصلح بيه حياته وحياة اسرته وحياة مجتمعة.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فجر الخميس بدء "عملية عسكرية" في أوكرانيا حيث سمع دوي انفجارات قوية في عدد من مدن البلاد، بينما تحدثت كييف عن "غزو واسع" يجري حالياً".

كما سُمع دوي انفجارات في كراماتورسك المدينة الواقعة في شرق البلاد وتعد مقر قيادة للجيش الأوكراني، وفي خاركيف ثاني مدينة في البلاد وأوديسا على البحر الأسود كما دوت انفجارات في لفيف في غرب أوكرانيا، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".