الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

إهانة فتاة يثير غضب الشارع البرازيلي خلال نظر قضية اغتصابها

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 08:17 م
مصر تايمز

أثارت قضية شابة تعرضت للإهانة في محاكمة منعقدة للبت في قضية اغتصابها غضبا في البرازيل، حيث قالت أستاذة القانون سيلفيا بيمنتل إن ماريانا فيرير كانت ضحية "أنماط ثقافية تمييزية" ضد المرأة.

وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء "الألمانية"،اتهمت الفتاة 23 عامًا رجل الأعمال أندريه كامارجو دي أرانيا باغتصابها في حفل كانت تعمل للترويج له في مدينة فلوريانوبوليس عام2018.

وعرض جاستون دا روزا فيليو محامي دي أرانيا خلال المحاكمة صورا خليعة لفرير كانت منشورة عبر الإنترنت وقال: "أدعو الرب ألا يلتقي ابني بامرأة مثلك أبدا".

وتسبب تعليقه في انخراط فيرير في البكاء، لكن القاضي رودسون ماركوس قاطعه فقط ليسمح لها بتناول كوب من الماء، ودفع محامو أرانيا بأنه يعتقد أن العلاقة الجنسية كانت بالتراضي، وتمت تبرئته في سبتمبر الماضي.

ومع ذلك، أثار مقطع فيديو لجلسة الاستماع على الإنترنت نشره موقع "ذا انترسبت برازيل" غضبا على نطاق واسع، حيث كتب قاضي المحكمة العليا جيلمار مينديز عبر موقع تويتر أن ساحة القضاء "يجب أن تكون ملاذا وحصنا وليس مكانا لا للتعذيب والإهانة".

وكتبت بيمنتل في بوابة "تيرا" الإخبارية اليوم الأربعاء: "من المحزن للغاية ملاحظة أنه في عام 2020 لا يزال هناك استنساخ للأنماط الثقافية التمييزية التي تمثل عنفا ضد المرأة"، وفتح مجلس العدل الوطني تحقيقا في القضية.