الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

إسرائيل تبدأ تطوير القبة الحديدية لضرب مسيرات إيران

الإثنين 21/فبراير/2022 - 06:43 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الإثنين، إجراء سلسلة تجارب ناجحة لمنظومة دفاع متطورة من نظام القبة الحديدية، من بارجة بحرية.

وذكرت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان صحفي لها، أنها ”أجرت سلسلة تجارب ناجحة لمنظومة الدفاع من النسخة المتطورة لنظام القبة الحديدية“، التي تم تفعيلها أول مرة على متن بارجة بحرية هجومية من ”طراز ساعر 6″، وذلك بالتعاون مع شركة الصناعات الإسرائيلية العسكرية رافائيل“.

وذكر بيني جانتس، وزير الدفاع الإسرائيلي، إن "التكنولوجيا التي نقوم بتطويرها في النظام الدفاعي الخاص بإسرائيل، توفر لنا حرية عمل حيوية في مواجهة أذرع إيران في المنطقة والوسائل التي بحوزتهم والقابلة للتطور".

وأضاف جانتس، معلقًا: "سنبقى دوما متقدمين عليهم، وسنستمر بإبراز قدراتنا الدفاعية والهجومية، للحفاظ على التفوق الأمني لإسرائيل في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع الاسرائيلية، قد أوضحت في بيانها، أن "هذه التجربة الجديدة جاءت ضمن مجموعة متنوعة من التهديدات المتقدمة، حيث تم إجراء التجارب ضمن سيناريوهات مختلفة، منها مواجهة طائرات بدون طيار وصواريخ كروز وغيرها".

وبحسب البيان: "يمثل نظام قبة الدرع مستوى هاما في قدرات الدفاع عن النفس وعن السفن، كما أنه سيشكل قفزة كبيرة للأمام لكل من القدرات الحالية في الدفاع عن أمن واقتصاد إسرائيل"، مضيفًا: "حاكت التجربة الجديدة العديد من سيناريوهات التهديدات الحالية والمستقبلية التي تفرض نفسها أثناء مواجهة ما، أبرزها تهديد الصواريخ، والطائرات المسيرة".

كما اعتبرت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن نجاح هذه التجربة حجر أساس ومهم في القدرات العسكرية دفاعا عن مصالح إسرائيل الاستراتيجية والحيوية في مواجهة كافة التحديات الإقليمية.

وقال مدير الأبحاث وتطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية في وزارة الدفاع الإسرائيلية دانيال جولد، إن ”نجاح هذه التجربة هو نقلة نوعية إضافية تكنولوجية في مجال أنظمة الدفاع الصاروخي، بفضل رؤية تكنولوجية تقودها المديرية بالتعاون مع جيش الدفاع، والصناعات الدفاعية“.