الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسي يقترب من تحقيق رقم قياسي جديد ضد دينامو كييف

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 06:45 م
ميسي
ميسي

سيكون ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني، على موعد مع تحقيق رقم قياسي جديد في حال مشاركته اليوم الأربعاء، أمام دينامو كييف الأوكراني في المباراة التي تجمعهما بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي حال مشاركة ميسي، سيخوض المباراة رقم 150 له خلال مسيرته في المسابقات الأوروبية، حيث شارك في 145 مباراة مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا، و4 مباريات بكأس السوبر الأوروبي.

وتمكن ميسي من تسجيل 117 هدف خلال مسيرته الأوروبية، أما على صعيد الألقاب، فتوج الأسطورة الأرجنتينية ب4 ألقاب أعوام 2009، 2011، 2013، 2015.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، متفوقاً بفارق 3 نقاط على يوفنتوس صاحب الوصافة، بينما يحتل دينامو كييف المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وستكون الأنظار متجهة إلى ليونيل ميسي قائد برشلونة الذي فشل في قيادة الفريق الكتالوني لتحقيق الفوز في مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" للمباراة الرابعة على التوالي، بعدما تعادل مع الافيس بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثامنة.

ولم يتمكن ليونيل ميسي من التسجيل في مسابقة الدوري الإسباني للمباراة الخامسة على التوالي، بعدما سجل هدفاً وحيداً في الجولة الأولى أمام فياريال من ركلة جزاء.

وفي أخر 41 مباراة مع الفريق الكتالوني، سدد ليونيل ميسي 45 ركلة حرة مباشرة، وسجل هدفا واحدا فقط، وكان ذلك في مباراة برشلونة وأوساسونا التي أقيمت في يوليو الماضي بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 وقبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" الموسم الماضي، والتي انتهت بخسارة برشلونة بنتيجة 1 - 2.