الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

حول إنكار المعراج.. نقاش بين خالد يوسف وعبدالله رشدي

السبت 19/فبراير/2022 - 06:38 م
خالد يوسف و عبدالله
خالد يوسف و عبدالله رشدي

أثار الإعلامي إبراهيم عيسى، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته الأخيرة، بأن "واقعة المعراج قصة وهمية كاملة"، مضيفا "كل دي قصة وهمية كاملة وده اللي بيقال في كتب السيرة والتاريخ وحتى كتب الحديث، لكنهم مصدرين كل القصص التي تؤكدها، أما التي تنفي فيبعدونها".

وكان من ضمن النقاشات التي فتحها هذا التصريح، مناقشة في التعليقات بين المخرج خالد يوسف، والشيخ عبد الله رشدي، الباحث بوزارة الأوقاف، حول المعراج.

جاء رد رشدي على تصريحات ابراهيم عيسى، معلقًا: "حتى إنكار المعراج يا استاذ خالد غير مقبول، لأن الله قال: "ولقد رآه نزلة أخرى عنج سدرة المنتهى" وطبعاً سدرة المنتهي في السماء"، مضيفًا: "وسيدنا النبي وضح لنا أن المعراج وقع له، وأخبر بذلك الصحابة وهم بدورهم نقلوه لنا، الحقيقة أنني أعرف مدرسة علمية من مدارس المسلمين تقول ذلك".




ليقوم المخرج خالد يوسف بالرد في تعقيب على تعليق عبدالله رشدي، في المنشور نفسه معلقًَا:"سورة النجم اختلف المفسرون حول انها تتعلق بحادثة المعراج والاحاديث النبوية يادكتور بها احادیث كثيرة ضعيفة في السند وايضا مختلف عليها".

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أصدر بيان في وقت سابق من اليوم، أوضح فيه إن لجان الرصد بالمجلس بصدد إعداد تقرير بشأن ما أثير في برنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه إبراهيم عيسى، تمهيداً للعرض على المجلس على الفور، لاتخاذ الإجراء القانوني حال وجود مخالفة للأكواد الإعلامية التي أصدرها المجلس.