الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وكيل الأوقاف يرد على تصريحات إبراهيم عيسي بشأن القصة الوهمية للإسراء والمعراج

الجمعة 18/فبراير/2022 - 11:40 م
ابراهيم عيسي
ابراهيم عيسي

علق الدكتور أيمن أبو عمر ، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة على تصريحات الإعلامى إبراهيم عيسي بشأن الإسراء والمعراج ووصفها بإنها قصة " وهمية".

وقال الدكتور أيمن أبو عمر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى ،"الإسراء والمعراج معجزة نبينا صلى الله عليه وسلم التي أثبتها القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ، ربما لا يستوعب البعض حدوثها لأن عقولهم قاصرة عن أدراك طلاقة قدرة الله عز وجل الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء".

وأكد الإعلامى إبراهيم عيسى، أن القصص التي يسردها المشايخ كلها ليست حقيقية بل الكثير من كاذبة، قائلا: "99% من القصص اللي بيقولها الشيوخ كاذبة ويقدمون أنصاف القصص بالتالي تكون القصص مش حقيقة والحكايات اللى بتيجي دعائية مش حقيقية وتعتبر قصص وهمية".

واستشهد الاعلامي ابراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، على واقعة الاسراء والمعراج، مؤكدا أن واقعة المعراج قصة وهمية كاملة، مضيفا: "مفيش معراج ودي قصة وهمية كاملة وده اللي بيقال في كتب السيرة والتاريخ وحتى كتب الحديث".

وأوضح الاعلامي ابراهيم عيسى، أن ما يحدث هو ذكر القصص التي تقول أن المعراج قصة حقيقية ولكن الروايات التي تنفي حقيقة المعراج لا تقال، لأن المشايخ الذين ينقلون هذه القصص هم مشايخ السلفيين الذين يقدمون صوت واحد ولا يقدمون الا وجهة نظرهم ولا يسردون باقي اراء وروايات العلماء من الأشاعرة والمعتزلة ولا يقدمون الاسلام بشكل عام.