الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفاندوفسكي يهدي ثنائيته في مرمى سالزبورج الى أسطورة بايرن ميونخ

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 04:18 م
ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

أهدى المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، الهدفين اللذين سجلهما لفريقه بايرن ميونيخ الألماني، في مرمى سالزبورج النمسوي، إلى أسطورة النادي البافاري وهدافه التاريخي "جيرد مولر" الذي يعاني من الخرف وصادف عيد ميلاده ال75 أمس الثلاثاء.

وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء "الألمانية"، قال ليفاندوفسكي عبر حسابه على "انستجرام" بعد فوز فريقه العريض على سالزبورغ 6-2 في دوري ابطال اوروبا، مساء الثلاثاء "ـود أن أهدي أهدافي الى الأسطورة الحقيقية "غيرد مولر"، اليوم  يصادف عيد ميلاده ال75".

وأضاف متوجها الى افضل هداف في تاريخ بايرن ميونيخ "أن حجم ما حققته يدفعني إلى بذل الجهود كل يوم لكي أقترب أكثر من عظمتك. إبقى قويا، ايها الملك غيرد".

وسجل ليفاندوفسكي هداف المسابقة القارية الموسم الماضي برصيد 15 هدفا ساهمت بشكل كبير بتتويج فريقه بطلًا لأوروبا، الهدف الاول في مرمى سالزبورج من ركلة جزاء في الشوط الاول ثم اضاف الثاني بكرة رأسية في الثاني.

ويعاني مولر الذي فاز بكأس العالم عام 1974 وألقاب محلية وأوروبية لا تحصى مع بايرن ميونيخ، بينها ثلاثة متتالية في كأس الأندية الأوروبية البطلة بين 1974 و1976، من الخرف ويعيش في دار رعاية متخصصة.

ويملك مولر الذي توج مع بايرن بلقب الدوري الألماني أربع مرات وأحرز مع بلاده كأس أوروبا 1972 إضافة الى مونديال 1974، حتى الآن الرقم القياسي لعدد الأهداف في الدوري الألماني خلال موسم واحد "40 موسم 1971-1972"، كما أنه الهداف المطلق لناديه برصيد 365 هدفا في 427 مباراة في بوندسليجا.

ورأى "القيصر" فرانتس بكنباور أنه بفضل أهداف زميله السابق مولر "ارتقى بايرن ميونيخ الى المستوى الدولي المتواجد فيه اليوم"، مضيفا "في نظري، هو أهم لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ. أنا متأكد من أن الناس سيستمرون في الحديث عن غيرد مولر بعد 100 عام من الآن".