الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال يستضيف الأهلي في مواجهة نارية بدوري أبطال إفريقيا

الجمعة 18/فبراير/2022 - 11:19 ص
الاهلي
الاهلي

يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مواجهة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفاً على الهلال السوداني، في الثالثة عصر اليوم، بملعب "الجوهرة الزرقاء"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وافتتح الهلال مشواره في دور المجموعات بالهزيمة أمام صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون مقابل، بينما تأجلت مباراة الأهلي والمريخ السوداني التي كان من المقرر إقامتها أحد يومي 11 و12 فبراير بسبب مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في دولة الإمارات والتي حصل خلالها الأهلي على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وضمت قائمة الأهلي لمباراة اليوم كلًا من: علي لطفي، مصطفى شوبير ، حمزة علاء ، رامي ربيعة ، ياسر إبراهيم ، محمد عبدالمنعم ، محمد هاني ، كريم فؤاد ، علي معلول ، محمود وحيد، عمرو السولية ، محمد محمود ، حمدي فتحي، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة ، حسين الشحات ، لويس ميكيسوني ، محمد شريف ،طاهر محمد طاهر، أحمد عبدالقادر ، حسام حسن.

يسعى الهلال لتحقيق الفوز وتعويض خسارته في الجولة الأولى خارج أرضه على يد صن داونز الجنوب أفريقي، بينما يرغب الأهلي في العودة إلى القاهرة حاملاً النقاط الثلاث.

وقال بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الأهلي يعيش حالة عالية من التركيز للخروج بنتيجة إيجابية في أول مباراة بدوري المجموعات أمام الهلال السوداني والتي تقام اليوم الجمعة في الثالثة عصرًا على استاد "الجوهرة الزرقاء"، في مستهل مشوار الفريق بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، مشيراً إلى أن الفريق هدفه الأساسي هو التتويج بدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس للحديث عن مباراة اليوم: "جاهزون لمباراة الهلال، ودائما ضربة البداية في دور المجموعات تكون صعبة، وجميع الفرق تكون فرصها متساوية والدوافع كبيرة، عكس المواجهات التي تقام في نهاية دور المجموعات، عندما تنحصر المنافسة على الوصول إلى ربع النهائي".

وأكد بيتسو موسيماني أن الأهلي يخوض غداً أول مباراة بدوري الأبطال خارج ملعبه أمام فريق الهلال، ويتوقع أن تكون المباراة صعبة على الفريقين، مشيراً إلى أن الأهلي دائما ما يلعب على الفوز في كل مباراة، وهذا ليس معناه أن مواجهة الهلال ستكون سهلة.

وشدد المدير الفني على أن الأهلي يلعب في جميع الأجواء سواء في درجة حرارة عالية أو منخفضة، وأن أي نادٍ كبير لا يتأثر بالأجواء، مؤكداُ أن الفريق يعيش في حالة من التركيز.

وضرب موسيماني مثالا بمباراة الأهلي أمام فيتا كلوب التي أقيمت العام الماضي في درجة الحرارة أصعب من مباراة الهلال غدًا ورغم ذلك حقق الفريق الفوز، وأوضح، موسيماني أن الأهلي نادٍ كبير ولديه تاريخ وأرقام قياسية وإنجازات كثيرة، ويسعى دائماً إلى تحقيق الفوز، مشيرا إلى أن المعيار الأساسي بين الفريقين هو الأداء في الملعب، وشدد المدير الفني على أن الجيل الحالي من لاعبي الأهلي عقليته محترفة، والجميع جاهزون دائما على المستوى الذهني.

واختتم موسيماني تصريحاته مؤكداً أن الأهلي حطم العديد من الأرقام بشكل جيد، وضرب مثالا بمباراة الفريق أمام مونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية، وقال إن الفريق المكسيكي سبق وحقق الفوز على الأهلي مرتين، ولكن في النسخة الأخيرة من مونديال الأندية تمكن الأهلي من تحقق الفوز ونجح في التتويج بالميدالية البرونزية للعام الثاني على التوالي والثالثة في تاريخه.