الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لقب تاريخي يغازل محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا

الخميس 17/فبراير/2022 - 09:08 م
محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، لتحقيق إنجاز تاريخي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما قاد ليفربول لتحقيق الفوز على الإنتر الإيطالي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، بمدينة "ميلانو" الإيطالية، في "ذهاب" دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأشعل محمد صلاح صراع المنافسة على الفوز بلقب هداف النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل هدفاً في شباك الإنتر، ليرفع رصيده من الأهداف في البطولة القارية إلى "8".

ويحتل محمد صلاح المركز الثالث في قائمة الهدافين في بطولة دوري أبطال أوروبا، بفارق هدف خلف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني، وبهدفين عن "المتصدر" الإيفواري سيباستيان هالر، مهاجم أياكس أمستردام الهولندي.

ويتفوق محمد صلاح في سباق الهدافين على البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ 6 أهداف، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي بنفس الرصيد، وثنائي باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي برصيد 5 أهداف، بالإضافة لقائد ريال مدريد الإسباني، الفرنسي كريم بنزيما صاحب الـ5 أهداف.

ووبات محمد صلاح ثاني لاعب يزور شباك قطبي مدينة "ميلانو" ميلان والإنتر، في نسخة واحدة بمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد الإنجليزي بيتر كراوتش مع توتنهام في موسم 2010 - 2011.

لم تتوقف أرقام محمد صلاح عند هذا الحد، بعدما سجل 33 هدفًا في أول 50 مباراة له مع ليفربول في دوري الأبطال، ولا يتفوق على محمد صلاح في الأهداف خلال أول 50 مباراة مع نادٍ معين إلا كريستيانو رونالدو (51 هدفًا مع ريال مدريد)، وروبرت ليفاندوفسكي (36 هدفًا مع بايرن ميونخ)، حسبما ذكرت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.