الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عادت 6 آلاف قطعة مسروقة.. زاهي حواس يروي ذكريات حماية المتحف المصري في ثورة يناير

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 12:32 ص
المتحف المصري في
المتحف المصري في التحرير

أجاب عالم الاثار الكبير على سؤال الاعلامية لميس الحديدي حول الاتهامات اليت واجهته إبان الثورة بأنه سرق وهرب الاثار: "تهموك إنك بتاجر في الآثار وبتسرقها قائلاً: "واحد رجع 6 الآف قطعة أثرية وحارب العالم كله ولصوص الأثار في الداخل والخارج وفيه ناس أنا دخلتهم السجن هنا في مصر".

وروى ذكريات من خوفه إبان ثورة يناير على المتحف المصري أن يتعرض للسرقات قائلاً: " يوم 28 يناير 2011 سمعت خالد يوسف بيقول المتحف المصري دخل فيه ألف واحد قمت الساعة 6 الصبح وخدت عصاية ودخلت ميدان التحرير ودخلت المتحف المصري ولقيت عيال ماسكين أيدهم في أيد بعض وبيقولوا حمينا المتحف."

وكشف في لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON أن الراحل المشير طنطاوي أفراد أفراد الصاعقة الساعة 12 ليلاً في 28 يناير 2011، قائلاً : "هما اللي حموا المتحف مع الدكتور طارق العوضي.. ووقفت الصبح بالعصاية قدام المتحف ودي حاجة مكنتش صح لأن دي اللي جابتني وزير، وأنا عمري ما حبيت أكون وزير نهائي".

وكشف أن من دخل إلى المتحف صبيحة يوم 28 يناير كان عبارة عن مجموعة من الجهلاء الذين دخلوا بحثاً عن الزئبق الاحمر والذهب والاخير كان في غرقة محكمة الغلق "