الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

استقبال أسطوري للرئيس السيسي من المصريين في بروكسل.. فيديو

الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 09:21 م
صورة من وصول الرئيس
صورة من وصول الرئيس الى بروكسل

عرض  الإعلامي أحمد موسى، في حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي"، لقطات تُظهر أبناء الجالية المصرية أمام مقر الرئيس في بروكسل، أثناء تلويحهم بالأعلام المصرية، مرددين "تحيا مصر، تحيا مصر، حمد الله على السلامة يا ريس".

واستقبل عدد من المصريين المقيمين في الخارج، الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله للعاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الثلاثاء؛ للمشاركة في القمة الإفريقية الأوروبية السادسة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي.

واكد السفير بسام راضي، بأن القمة الأفريقية / الأوروبية تعقد هذا العام تحت عنوان “أفريقيا وأوروبا: قارتان برؤية مشتركة حتى 2030"، حيث عقدت أولى دوراتها في القاهرة عام 2000، والتي شهدت تأسيس آليات المشاركة بين الجانبين من خلال “خطة عمل القاهرة".

ويؤخذ في الاعتبار، أن الجانب الأوروبي يعد من أبرز الشركاء الدوليين الذين يحرص الاتحاد الأفريقي على تعزيز أواصر العلاقات معه لاسيما فيما يتعلق بملفات التنمية وصون السلم والأمن الدوليين، فضلاً عن التشاور المستمر بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.