الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فيفا" يعلن إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات المونديال

الإثنين 14/فبراير/2022 - 08:08 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة الملغاة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الإثنين، إعادة مباراة البرازيل ضد الأرجنتين التي توقفت بعد اقتحام مسؤولي الصحة الملعب في سبتمبر الماضي، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية.

وتوقفت المباراة في "ساو باولو" بعد خمس دقائق من البداية عندما اقتحم أفراد السلطات الصحية البرازيلية الملعب لمنع اللاعبين الأرجنتينيين المحترفين في إنجلترا من اللعب.

وزعمت السلطات البرازيلية أن اللاعبين انتهكوا قواعد السفر في البرازيل بمنع القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا والهند على مدار الأسبوعين السابقين للمباراة من دخول البلاد، إلا إذا كانوا مواطنين برازيليين أو يملكون إقامة دائمة.

وأوقف "فيفا" الرباعي الأرجنتيني إميليانو بوينديا وإميليانو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو لمباراتين، وقالت السلطات البرازيلية إن اللاعبين الأرجنتينيين قدموا معلومات كاذبة حول مكان وجودهم السابق في وثائق الهجرة.

وأضاف "فيفا" في بيان: "بعد تحقيق شامل في مختلف الحقائق وفي ضوء اللوائح المعمول بها، قررت لجنة الانضباط بفيفا إعادة المباراة في موعد وفي مكان يحدده فيفا".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، خلصت لجنة الانضباط في فيفا إلى أن إلغاء المباراة نابع من العديد من أوجه القصور من الأطراف المعنية"، وقرر "فيفا" تغريم البرازيل والأرجنتين 500 ألف فرنك سويسري (540 ألف دولار) و200 ألف فرنك سويسري على الترتيب بسبب إخلالهما بمبادئ "النظام والسلامة".