السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يذل أتالانتا بخماسية في دوري الأبطال.. وصلاح يصنع المجد (فيديو)

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 11:49 م
محمد صلاح في مباراة
محمد صلاح في مباراة ليفربول اليوم

حقق فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، فوزاً عريضاً على أتالانتا الإيطالي بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "جيويس" في مدينة "بيرجامو" الإيطالية، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف ليفربول، دييجو جوتا "هاتريك"، ومحمد صلاح وساديو ماني "هدف"، في الدقائق 16 و33 و47 و49 و55 من عمر المباراة.

ونجح محمد صلاح في معادلة الرقم القياسي للأسطورة ستيفن جيرارد في عدد الأهداف المسجلة مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا "دون التصفيات" برصيد 21 هدفًا، ليصبح الهداف التاريخي للريدز في البطولة القارية.


محمد صلاح خاض اليوم مباراته رقم 51 في دوري الأبطال ليسجل حتى الآن 24 هدفا، بواقع 21 مع ليفربول، 2 مع بازل السويسري وهدف وحيد بقميص روما الإيطالي.

وجاء تشكيل أتالانتا كالتالي، سبورتيلو في حراسة المرمى، هاتيبور، تولوي، بالومينو، دجيمسيتي، موجيكا،  فراولر، جوميز، بازاليتش، زاباتا، موريل، بينما جاء تشكيل ليفربول كالتالي، أليسون في حراسة المرمى، ألكسندر أرنولد، ويليامز، جوميز، روبرتسون، هندرسون، فينالدوم، جونز، جوتا، ماني، صلاح.

ورفع ليفربول رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي، بينما توقف رصيد أتالانتا عند 4 نقاط.

واستهل ليفربول مشواره في دور المجموعات بالفوز على أياكس بهدف دون مقابل، قبل أن يتغلب على ميدتيلاند الدنماركي بهدفين نظيفين، أما أتالانتا فضرب بقوة في الجولة الأولى بفوزه الكبير على مضيفه ميدتيلاند الدنماركي برباعية نظيفة، قبل أن يعود من بعيد ويحول تخلفه بثنائية نظيفة أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي إلى تعادل 2-2.