السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الهلال الأحمر ينظم فعالية أطفال أبطال تزامناً مع اليوم العالمي للسرطان

الجمعة 11/فبراير/2022 - 05:35 م
صورة من الفاعلية
صورة من الفاعلية

قامت وحدة الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي، بالهلال الأحمر المصري، بتنظيم فعالية أطفال أبطال بالتعاون مع مستشفى الأطفال بجامعة عين شمس، أمس الخميس، بحضور أكثر من 100 طفل من المتلقين للعلاج مع ذويهم.

ويأتي ذلك، تزامناً مع اليوم العالمي للسرطان الذي يوافق الرابع من فبراير من كل عام، والذي يعيد للأذهان الرحلة البطولية التي يقطعها المحاربين من مرضى السرطان في مكافحة المرض .

ركزت الفعالية على تدعيم الصحة النفسية لأطفال مرضى السرطان وأهاليهم، حيث أن تأثير السرطان لا يقتصر على الصحة الجسدية فقط، وإنما يمتد ليشمل التأثير على صحتهم النفسية أيضاً، فقد ثَبُت أن تعزيز الصحة النفسية لمرضى السرطان وأهاليهم يشكل داعماً مهماً في رحلتهم لمكافحة للسرطان.

وشملت الفعالية أنشطة تفاعلية وورش عمل فنية مع الأطفال هدفت إلى مساعدتهم على إيمانهم بأنفسهم وتعزيز مصادر الدعم لديهم، كما ساهمت أيضاّ في توعية أهالي الأطفال ببعض استراتيجيات الرعاية الذاتية وطرق التكيف الإيجابية عبر مجموعة من التمارين والنقاشات المفتوحة التي تمت في جلسات جماعية، كما تضمنت أيضاً توفير الاستشارات النفسية للأهالي عبر جلسات فردية بواسطة أخصائيين نفسيين من متطوعي الهلال الأحمر المصري.

كما شملت الفعالية أيضاَ تقديم التوعية الصحية حول التغذية السليمة لأطفال مرضى السرطان، وكذلك حول طرق الوقاية من فيروس كورونا وأهمية تناول اللقاح ، وتوزيع حقائب النظافة الشخصية على الأطفال.

تأتي هذه الفعالية تدعيماً لدور الشراكة بين جمعية الهلال الأحمر المصري وجامعة عين شمس طبقاً للبرتوكول الذي تم اعتماده في 2021 بحضور نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، الدكتورة نيفين القباج ورئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني