الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

احذر يا أهلي.. التاريخ يدعم عرب أسيا ضد إفريقيا قبل مواجهة الهلال

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 08:40 م
الاهلي
الاهلي

يحتضن ملعب "آل نهيان"، في الثالثة عصر السبت المقبل، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الأهلي والهلال السعودي، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية، في بطولة كأس العالم الأندية المقامة حالياً في دولة الإمارات.

وتعد هذه النسخة الثانية على التوالي التي يلتقي فيها الأهلي مع فريق من "عرب أسيا"، بعدما سبق وأن واجه الدحيل القطري في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر، وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل سجله حسين الشحات.

صعد تشيلسي الإنجليزي إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في الإمارات، وذلك بعدما تغلب على الهلال السعودي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "محمد بن زايد"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وجاء هدف تشيلسي عن طريق لوكاكو في الدقيقة 32 من عمر المباراة، ليضرب الفريق اللندني موعداً نارياً مع بالميراس البرازيلي السبت المقبل،  في نهائي مونديال الأندية، بينما يلعب الهلال مع الأهلي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان الأهلي خسر أمام بالميراس البرازيلي بهدفين دون مقابل سجلهما فيجا ودودو في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، بملعب "آل نهيان"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وتتفوق أندية عرب أسيا على نظيرتها في شمال إفريقيا برصيد 5 انتصارات مقابل انتصارين في كأس العالم للأندية، وإليكم تاريخ مواجهات أندية عرب آسيا مع شمال إفريقيا:

2000: الرجاء المغربي 3-4 النصر السعودي (دور المجموعات)

2005: الأهلي 0-1 الاتحاد السعودي (ربع النهائي)

2011: الترجي التونسي 1-2 السد القطري (ربع النهائي)

2018: الترجي التونسي 0-3 العين الإماراتي (ربع النهائي)

2019: الهلال السعودي 1-0 الترجي التونسي (ربع النهائي)

2019: السد القطري 2-6 الترجي التونسي (المركز الخامس)

2020 - الدحيل القطري 0 - 1 الأهلي (ربع النهائي)