السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مقترح برلماني لتنظيم استخدام مكالمات الهاتف في الأغراض الدعائية

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 10:36 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم النائب حسام الخولي، عضو مجلس الشيوخ، باقتراح برغبة بشأن احترام الخصوصية وتنظيم استخدام مكالمات الهاتف المحمول في الأغراض الدعائية.

وأوضح النائب أن شركات الدعاية والاعلان قد دأبت على إجراء المكالمالت من الهاتف المحمول الى أرقام تاليفونية مختارة، دون أن يشار أن هذه المكالمات واردة علي سبيل الدعاية والإعلان فيفاجى المتلقي برقم غير مسجئل لديه، ليجد أن المتصل ماهوالا مندوب إعلانات لتسويق سلعة أو خدمة ما.

وأضاف النائب أنه مع تكرارهذه الظاهرة وما تسببه للمستقبل من احراج وازعاج، فقد يلجأ البعض في سبيل التخلص من هذا الازعصاج, إلي عدم الرد علي أية مكامات لأرقام غير مسجلة.

وتقدم النائب بمقترحه، للتغلب علي هذه المشكلة، حيث أوصي بالآتي:

‎1- أن تكون جميع الاتصالات الواردة للهواتف المحموة علي سبيل الدعاية من شركات أو أشخاص مرخص لهم بهذا ومسجلين بهذه الصفة لدرى الهيئة القومية للاتصالات.

‏2- أن تمنح الهيئة القومية للاتصالات أرقاما مخصصة للشركات والأشخاص المرخص لهم بممارسة أعمال الدعاية والإعلان وفقا لما هو وارد بالفقرة الأولي.

3- أن تظهر المكالمات الواردة إلى المتلقين تحت مسمى ‏ دعاية وإعلان وليست أرقاما دون إسم بما يتيح للمتلقي الا يرد إن شاء دون وف من أن يفوته اتصال ذو أهمية بالنسبة له.