الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الأهلي يحطم مونتيري".. عملاق مصر حديث العالم بعد تألقه في المونديال

السبت 05/فبراير/2022 - 11:46 م
مصر تايمز

أفردت وسائل الأعلام العالمية، مساحات واسعة للحديث عن تأهل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما تغلب على مونتيري المكسيكي بنتيجة 1 - 0، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "آل نهيان"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وعنونت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، "الأهلي يتخطى مونتيري رغم الغيابات، ويواجه بالميراس في نصف نهائي مونديال الأندية"، وقالت "تأهل نادي الأهلي المصري إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه على مونتيري بهدف دون مقابل سجله محمد هاني، وخاض الأهلي اللقاء وسط غيابات كثيرة في صفوفه، بسبب تواجد عدد من نجومه مع المنتخب المصري ببطولة كأس أمم إفريقيا، ومن المقرر أن يواجه الأهلي نادي بالميراس البرازيلي في دور نصف النهائي للبطولة".

وكتبت وكالة "سبوتنيك" الروسية الإخبارية، "الأهلي يثأر من مونتيري ويصعد إلى نصف نهائي مونديال الأندية"، في حين قال موقع "روسيا اليوم" الإخباري، "حقق الأهلي العملاق المصري بذلك انتصاره الخامس في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية، وسجل الهدف الثالث عشر في المونديال".

وعنونت "صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، "الأهلي يطير إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، وقالت "الأهلي الفريق الأكثر نجاحاً سيواجه بالميراس الثلاثاء المقبل من أجل التأهل إلى المباراة النهائية، بعدما نجح في عبور مونتيري بهدف محمد هاني".

وكتبت صحيفة "la opinion" المكسيكية، "مونتيري يترك كأس العالم للأندية مذلولاً: سقوط فريق خافيير أجيري أمام الأهلي"، وقالت أن الأهلي الذي غاب عن صفوفه 5 لاعبين لتواجدهم مع منتخب مصر، تمكن من تحقيق الفوز على مونتيري بهدف دون مقابل.

في حين كتبت نظيرتها صحيفة "DEPOR"، "خيبة أمل تامة: لم يستطع مونتيري هزيمة الأهلي وخرج من كأس العالم للأندية"، مشيرة إلى أن الخسارة أمام الأهلي، أظهرت أن مونتيري غير مؤهل لخوض منافسات البطولة العالمية، وأضافت "سيطر الأهلي على المباراة بينما كان النادي الممثل للكونكاكاف يائسًا وبدون أفكار واضحة"، وأخيراً مع صحيفة "oncediario" المكسيكية، والتي عنونت، "الأهلي المصري ورغم ألف غياب، أخضع مونتيري وحطم حلمه في مونديال الأندية".