السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نبوءة ساديو ماني تتحقق.. نجم السنغال يواجه محمد صلاح في نهائي إفريقيا

الجمعة 04/فبراير/2022 - 12:03 ص
ساديو ماني ومحمد
ساديو ماني ومحمد صلاح

صدقت توقعات ساديو ماني نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي، بعدما ضرب موعداً مع زميله محمد صلاح قائد منتخب مصر، في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، والمحدد لها الأحد المقبل.

وكان ساديو ماني قد وجه رسالة لزملائه في ليفربول محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونابي كيتا لاعب غينيا قبل انطلاق البطولة وقال "لسوء الحظ لا يمكنني مواجهة منتخبين في نهائي كأس أمم إفريقيا، ولا أعرف من اختار"، مضيفاً، "لا أعلم إذا كان اللقب سيذهب لمصر أم للسنغال، أتوقع الفوز 1-0".

تأهل منتخب مصر إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بالتغلب على الكاميرون بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعد التعادل دون أهداف على مدار 120 دقيقة في لقاء نصف النهائي.

ويلتقي منتخب مصر مع السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا الأحد المقبل، بينما تلعب الكاميرون مع بوريكنا فاسو بعد غد السبت، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وجاء تشكيل منتخب مصر أمام الكاميرون كالتالي: حارس المرمى: محمد أبو جبل، الدفاع: أحمد فتوح - محمود الونش - محمد عبد المنعم - عمر كمال، الوسط: عمرو السولية - حمدي فتحي - محمد النني، الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح.

في حين جاء تشكيل منتخب الكاميرون كالتالي، حارس المرمى: أونانا، الدفاع: نوهو، نجادجوي، كاستيليتو، كولينز فاي، الوسط: مارتن يما، أنجويسا، صامويل جويت، الهجوم: إيكامبي، أبوبكر، نجامالو.

وافتقد منتخب مصر لجهود عدد من لاعبيه للإصابة مثل محمد الشناوي الذي يُعاني من شد في العضلة الخلفية، وأحمد حجازي الذي يعاني من تمزق في أوتار العضلة الضامة، علاوة على غياب أكرم توفيق الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي بالمواجهة الأولى للمنتخب في البطولة أمام نيجيريا.