الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر "مرعب" إفريقيا.. تصريحات غير مسئولة بعد تألق صلاح وتريزيجيه

الخميس 03/فبراير/2022 - 03:26 م
منتخب مصر
منتخب مصر

تعرض منتخب مصر ولاعبيه على مدار الساعات الماضية لتصريحات غير مسئولة من منافسيه في النسخة الـ 33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، حيث يبدو وأن منتخب مصر يشكل مصدر رعب وقلق لمنتخبات القارة السمراء، وهو ما نستعرضه سوياً خلال السطور القادمة..

صامويل إيتو

البداية مع صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عندما تصريحاً مثيراً للجدل، بعدما وصف مباراة مصر بـ"الحرب"، قائلاً ، "لدينا هدف محدد منذ بداية البطولة وكل ما حدث رائع حتى الآن ولكنه يتوقف على مباراة الخميس"، مضيفاً، "لا يجب أن نترك فرصة التتويج تضيع وأعدكم بزيادة المكافآت".



وأكمل رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم: "لدينا هدف يجب تحقيقه الآن، كل ما فعلتموه في السابق يتوقف على ما سيحدث يوم الخميس، استعدوا لانها ستكون حرب"، الأمر الذي دفع كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، للرد قائلاً، "كرة القدم لا يمكن أن تكون حرباً الحرب الحقيقية هي حماية من يلقون حتفهم على بوابات الملاعب".

فينسنت أبوبكر

أبدى قائد وهداف منتخب الكاميرون، فينسنت أبوبكر، رأيه بشأن النجم المصري محمد صلاح، وذلك قبل المباراة المرتقبة التي تجمع بين المنتخبين في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.



وقال أبوبكر في تصريحات لـ "راديو فرنسا الدولي": "بصراحة، محمد صلاح لا يعجبني كثيراً، أقولها بوضوح لأنني شخص صريح ولدي طريقتي في رؤية الأشياء"، مضيفاً: "إذا أعجبني، سأقول ذلك لكنه لا يثير إعجابي كثيراً، محمد صلاح لاعب جيد يسجل الكثير من الأهداف لكنه لا ينتج الكثير داخل الملعب".

وتابع متصدر قائمة هدافي أمم إفريقيا برصيد 6 أهداف: "بالطبع محمد صلاح يقوم بأشياء جيدة في الدوري الإنجليزي لأنه يلعب في صفوف ليفربول منذ سنوات، ولكنه ليس بمستوى بعض اللاعبين مثل كيليان مبابي على سبيل المثال".

وحيد خليلوزيتش

زعم وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، أن منتخب مصر تفوق على نظيره المغربي بـ"الغش والعدوانية"، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، والتي انتهت بفوز منتخب مصر بنتيجة 2 - 1 بعد التمديد، حيث سجل هدفي مصر محمد صلاح ومحمود تريزيجيه، بينما سجل هدف المغرب سفيان بوفال.

وقال وحيد خليلوزيتش في تصريحات نشرها موقع "البطولة" المغربي، "كان هناك غش وعدوانية زائدة من طرف المصريين فوق أرضية الملعب، المنتخب المصري يتقن مثل هذه الأمور منذ الأزل، هل رأيتم كم مرة سقط حارسهم محمد أبو جبل خلال اللقاء".