الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بايدن يعلن مقتل زعيم تنظيم داعش فى سوريا "أبو إبراهيم القرشي"

الخميس 03/فبراير/2022 - 03:09 م
بايدن
بايدن

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن مقتل زعيم تنظيم "داعش" فى سوريا عبدالله قرداش الملقب بـ "أبو إبراهيم الهاشمي القرشي"

وقال بايدن في بيان صحفي له، إن ذلك جاء خلال عملية الإنزال الجوي التي تمت بريف إدلب السورية، مضيفا: بتوجيهات مني نجح الجيش الأميركي في عملية لمكافحة الإرهاب بقتل زعيم تنظيم داعش

وتابع الرئيس الأميركي قائلا : إن العملية تمت بلا خسائر في صفوف القوات الأميركية..قواتنا نفذت ضربة شمال غرب سورية لمكافحة الإرهاب وحماية الشعب الأميركي وحلفائنا بنجاح".

وكان البيت الأبيض، قد كشف إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد تعهدا الأربعاء بتنسيق ردهما على الحشود العسكرية الروسية عند الحدود الأوكرانية.

وتضمن بيان للبيت الأبيض أن ماكرون وبايدن "أكدا دعمهما لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها"، وذلك خلال مكالمة هاتفية أجريت بينهما بعد وقت قصير من إعلان الرئيس الفرنسي أنه قد يزور روسيا سعيا لحل دبلوماسي للأزمة، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

كما تطرق الرئيسان لـ"التنسيق المستمر بينهما على صعيدي الدبلوماسية والاستعداد لفرض تكاليف اقتصادية تكون سريعة وقاسية على روسيا في حال غزوها أوكرانيا"، وفق ما أورد البيان.

وتابع البيان أن "الرئيسين بايدن وماكرون اتفقا على أن يبقى فريقيهما على اتصال وثيق، بما في ذلك التشاور مع الحلفاء في حلف شمال الأطلسي والشركاء في الاتحاد الأوروبي، في إطار مقاربتنا المنسقة والشاملة لإدارة هذه القضايا".