الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"برلماني" يطالب بدراسة أسباب رفض 20% من المشردين لدور الرعاية

الخميس 03/فبراير/2022 - 10:59 ص
مجلس النواب - صورة
مجلس النواب - صورة أرشيفية

تناول النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب تصريحات الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي التى أكدت فيها أن 20% من المشردين في الشوارع يرفضون الانتقال إلى دور الرعاية، وأنه تم تجميع 84 شخصاً من الشارع ما بين أطفال وكبار في يوم واحد.

وطالب "قاسم" فى طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى وزيرة التضامن الاجتماعى بضرورة دراسة هذه الظاهرة الخطيرة متسائلاً : هل هذه النسبة ثابتة ولم تتغير من فترة طويلة أم أن هذه النسبة تزايدت بعد واقعة المخالفات الخطيرة والمؤسفة التى ارتكبها أحد رجال الاعمال ضد فتيات كان يقوم برعايتهن داخل احدى دور الرعاية التى اسسها ؟ 

ووصف النائب محمود قاسم استمرار ظاهرة الاطفال وكبار السن وغيرهم من المشردين بالمجتمع بالقنبلة الموقوتة مؤكداً أن هذه الظاهرة ليست مسئولية الحكومة وحدها ولكن هى مسئولية جميع المؤسسات بالمجتمع وفى مقدمتها الاسر المصرية التى تركت هولاء المشردين بالشوارع.

وطالب النائب محمود قاسم من الحكومة وجميع المؤسسات المعنية بصفة عامة ومؤسسات المجتمع المدنى بصفة خاصة الاهتمام بهذا الملف الحيوى للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة بعد انتشارها بصورة كبيرة داخل مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية مناشداً الاسر المصرية بالحفاظ على كيانها وعدم تفككها وترك بعض افرادها فى الشوارع مهما كانت الاسباب